برعاية

مهمة سهلة لمانشستر يونايتد ومواجهة بارزة بين لاتسيو وليفركوزن

مهمة سهلة لمانشستر يونايتد ومواجهة بارزة بين لاتسيو وليفركوزن

تبدو مهمه مانشستر يونايتد الانكليزي سهله نسبيا عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي غدا الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا لكره القدم سعيا للعوده الي دور المجموعات الذي غاب عنه في الموسم الماضي.

وغاب مانشستر يونايتد عن البطوله في الموسم الماضي بسبب حلوله سابعا في الدوري الانكليزي في نهايه موسم 2013-2014.

الا انه حل في المركز الرابع في الموسم المنصرم بقياده المدرب الهولندي لويس فان غال، وحصل علي فرصه خوض الدور الفاصل للحاق بدور المجموعات.

بدا مانشستر يونايتد الدوري الانكليزي هذا الموسم بالفوز بمباراتيه الاوليين، الاول علي توتنهام بهدف عن طريق الخطا لكايل ووكر، والثاني بالنتيجه ذاتها علي استون فيلا.

ويعتبر فان غال ان فريقه جاهز لتحقيق النتيجه المطلوبه قبل التوجه الي بروج الاسبوع المقبل لمباراه الاياب.

وقال المدرب الهولندي "اجل، اعتقد بانه عندما تفوز في مباراتين يجب ان يكون لديك ثقه كبيره"، مضيفا "لكن كل مباراه تكون صعبه والفريق البلجيكي يمكنه ان يدافع جيدا ولديه دائما فرصه للفوز".

لكن ميشال برود مدرب كلوب بروج اعتبر ان مانشستر يونايتد "سيحاول ان يحقق الفارق علي ارضه"، معربا عن امله "في ان يشكل فريقه خطوره عليه".

خسر كلوب بروج مباراته الاولي في الدوري البلجيكي قبل ان يفوز لاحقا بمباراتين علي ارضه.

وبروج هو الفريق البلجيكي الوحيد الذي تمكن من الوصول الي نهائي المسابقه القاريه الام وكان ذلك عام 1978 حين خسر امام الغريم المحلي ليونايتد ليفربول.

واذا كانت القرعه قد خدمت مانشستر يونايتد، فانها لم تفعل ذلك مع لاتسيو الايطالي وباير ليفركوزن الالماني وصيف 2002 اللذين سيتواجهان معا في الدور الفاصل في اعاده للدور الاول من نسخه 1999-2000 عندما وقعا معا في دور المجموعات فتعادلا ذهابا وايابا 1-1 لكن الفريق الايطالي تصدر المجموعه وتاهل مع دينامو كييف الاوكراني الي الدور الثاني، فيما انتقل منافسه الالماني الي مسابقه كاس الاتحاد الاوروبي حينها.

وبموجب القرعه، ستتواجه الفرق العشره المتوجه بطله لدوريات بلادها مع بعضها، فيما تلعب الفرق العشره الاخري المتاهله كثانيه او ثالثه او رابعه في دوريات بلادها ضد بعضها البعض.

وقال مدرب لاتسيو ستيفانو بولي بعد القرعه "كنا ندرك تماما باننا سنواجه فريقا قويا في الدور الفاصل"، مضيفا "نحتاج الي التحضير بافضل طريقه ممكنه لهذه المواجهه لكي نكون قادرين علي المنافسه".

اما المدير التنفيذي لباير ليفركوزن ميكايل شاده فقال بدوره "اعتقد باننا حصلنا علي اصعب قرعه ممكنه، لكن من البديهي اننا نريد المشاركه في دور المجموعات. نحن واثقون بان الاسلوب الضاغط الذي يعتمده مدربنا (رودجر شميت) سيخولنا تحقيق نتائج جيده في المسابقه".

وفاز ليفركوزن علي هوفنهايم 2-1 السبت في المرحله الاولي من الدوري الألماني، في حين ان البطوله الايطاليه لم تنطلق بعد.

ويشهد الدول الفاصل ايضا مواجهه قويه اخري بين فالنسيا الاسباني وصيف 2000 و2001 وموناكو الفرنسي وصيف 2004 اللذين سيلتقيان للمره الاولي علي الاطلاق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا