برعاية

لماذا منع أرسنال بن لادن من دخول ملعبه؟

لماذا منع أرسنال بن لادن من دخول ملعبه؟

هذا ليس عنوان قصه خيال علمي تدور في عالم موازٍ بل امر حقيقي اقدم نادي آرسنال الانجليزي علي اصدار بيان بخصوصه في الحادي عشر من نوفمبر 2001، ولكن ما السبب الذي يدفع نادي كرة قدم للقيام بشيء كهذا؟

يعرف الجميع ما حدث في اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك وكميه الضحايا الذين سقطوا وكيف كانت كل اصابع الاتهام تشير الي قيادي تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي كان اسمه في تلك الفتره اشهر من رؤساء العديد من الدول.

في وسط هذه الشهره صدرت سريعا الكثير من السير التي تتناول حياه بن لادن، احداها للكاتب ادم روبنسون كشف فيها ان زعيم التنظيم الارهابي كان من محبي فريق ارسنال حيث اقام عده سنوات في لندن وتردد علي ملعب هايبري، معقل الـ"غانرز" السابق لحضور مبارياته.

لم يكتف روبنسون بهذا بل دقق في التفاصيل اكثر وكشف ايضا ان مكانه المفضل كان في الجانب المعروف باسم (كلوك اند) احدي افضل مناطق الاستاد التي كانت الجماهير تحبذها.

واكد الكاتب ان بن لادن حضر علي الاقل مباراتين لارسنال علي ملعبه القديم في كاس الكؤوس الاوروبيه موسم 1993-1994، حيث كانت الاولي امام تورينو الايطالي في ربع النهائي والثانيه مع باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي.

لم يتوقف الامر عند هذا، حيث سافر بن لادن الي مدينه كوبنهاغن لحضور نهائي البطوله بين ارسنال وبارما الايطالي والذي فاز به المدفعجيه بهدف وحيد سجله الان سميث.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا