برعاية

باتون: يجب أن ينعكس شغف سائقي الفورمولا 1 بشكلٍ إيجابي

باتون: يجب أن ينعكس شغف سائقي الفورمولا 1 بشكلٍ إيجابي

يشعر سائق فريق ماكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد البريطاني جنسون باتون ان علي مشجعي البطوله ان يشعروا بشغف وحماس السائقين في حال كانوا يريدون ان يعشقوا الفورمولا واحد من جديد.

واكد باتون ان تصريحات السائقين التي تنقل عبر وسائل الاعلام المختلفه تلعب دوراً كبيراً في طريقه نظر المشجعين الي الرياضه.

وفي العديد من المراحل خلال الاعوام القليله الماضيه، تعرضت البطوله الي انتقادات لاذعه بسبب الاطارات اضافهً الي وحدات الطاقه الحاليه والعديد من الامور الاخري.

والامر السلبي الاخر هو انخفاض ضجيج المحرك الذي بدا عام 2014، وهو الموسم الذي شهد بدء حقبه المحركات الهجينه ذات الست اسطوانات والمزوده بشاحن توربيني.

وعند سؤاله في البدايه عن ما يمكن تغييره في اللوائح التقنيه لجعل العرض افضل، اجاب: “المزيد من التماسك، المزيد من الارتكازيه التي يتم توليدها من ارضيه السياره، اضافهً الي التركيز بصوره اقل علي الاجنحه، حيث ستكون تلك النقاط جيده للبدء”.

اما عن رايه الشخصي بخصوص اعاده الجماهير الي البطوله مجدداً، قال: “بالنسبه لي وقبل كل شيء الاستمتاع بالقياده لان هذا هو الجزء الكبير من الرياضه، عندما يري الجمهور ان السائقين يحبون التسابق والقياده، فهم كذلك سيحبونها بدرجه اكبر”.

والتغييرات الكبيره التي سيتم ادخالها علي البطوله بدايه موسم 2017 ستجعل السيارات اكثر عدائيه اضافهً الي جعلها الاسرع في تاريخ الفورمولا واحد، حيث ستتجاوز سرعه سيارات الجيل الحالي بـ 5 او 6 ثوانِ في اللفه الواحده.

واعترف جميع السائقين ان كل تلك الامور لا تعني شيئاً اذا لم يتم تحسين التجاوز.

ومن المقرر ان يجتمع الرؤساء التقنيين في الفرق المشاركه في البطوله يوم 18 اب/ اغسطس الحالي لمناقشه قرارات المجموعه الاستراتيجيه المتعلقه بالتجاوزات بعد تطبيق اللوائح التقنيه الجديده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا