برعاية

ميسي يتبرع بمبلغ ضخم لصالح مؤسسة اليونيسف

ميسي يتبرع بمبلغ ضخم لصالح مؤسسة اليونيسف

قدّم نجم نادي برشلونه الاسباني، الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، لفته انسانيه رائعه، وذلك بعدما قرّر التبرع بمبلغ 4.5 ملايين دولار، لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" الرائده في العالم في مجال الدعوه لقضايا الاطفال.

وتسلم ممثل المؤسسه العالميه في الارجنتين مساء امس الجمعه شيكاً من مؤسسه ميسي للاعمال الخيريه التي يراسها بشكلٍ مباشر نجم نادي برشلونه الاسباني، الارجنتيني ليونيل ميسي، بمبلغ 4.5 ملايين دولار تبرّع بها النجم الارجنتيني لصالح المنظمه العالميه.

في وقت اعتذر اللاعب الافضل في العالم خلال الاعوام من (2009-2012) لممثلي المؤسسه؛ بسبب عدم قدرته علي حضور الحفل؛ وذلك لارتباطه بالمباراه المرتقبه التي ستجمع فريقه الكتالوني بمواطنه اشبيليه في مباراه نهائي كاس السوبر الاوروبي لكره القدم، لكنه قد قرّر التبرع بمبلغ 4.5 ملايين دولار لصالح المنظمه.

ويُشتهر اللاعب الارجنتيني، الذي تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنه لليونيسف في عام 2010، بحبه للاعمال الخيريه، فقد قام بانشاء مؤسسته الخيريه عام 2007، كما اطلق منذ فتره قصيره مؤسسه خيريه لمساعده الاطفال المصابين بنقص في هرمونات النمو، في وقت يسعي نجم كره القدم الارجنتينيه بين الفينه والاخري الي رسم الابتسامه علي محيّا ذوي الاحتياجات الخاصه واصحاب الامراض الخبيثه، اذ يُخصص اللاعب جانباً من حياته للاعمال الانسانيه.

في المقابل كان ميسي رسم في وقتٍ سابق البسمه علي شفاه الاف الاطفال السوريين، وذلك بعد ان قرر التبرع بمبلغ 100 الف دولار لصالح احدي المنظمات غير الحكوميه في سوريه، والتي ترعي الاطفال المتضررين من احداث الحرب الداميه.

كذلك سجّل مهاجم برشلونه في الاونه الاخيره العديد من المواقف الانسانيه الراقيه، بدءاً من مساعدته للطفل المريض فاكوندو فرانكو، والذي يعاني من مشاكل خطيره في القلب، مروراً بتحقيق امنيه الفتي الاسباني الفونسو غارسيا، احد المصابين باشد انواع السرطان فتكاً الذي تمني مشاهده ميسي، وانتهاء بتحقيق امنيه المسن ميغيل بالاتسار غارسيا (85 عاماً) الذي تعافي من مرض شاغاس مؤخراً وطلب مقابله ميسي، الامر الذي دفع الاخير لاستقباله في ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا