برعاية

هوندا تتعهد لمكلارين بالحصول على محرك أفضل بدءا من سباق بلجيكا

هوندا تتعهد لمكلارين بالحصول على محرك أفضل بدءا من سباق بلجيكا

تامل هوندا التي تتعرض لضغوط كبيره في تقديم محرك افضل كثيرا لمكلارين في النصف الثاني من بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بعد بدايه سيئه لشراكتهما الجديده.

ومع استمرار العطله حتي جائزه بلجيكا الكبري بين 21 و23 اغسطس اب الحالي يري ياسوهيسا اراي مدير اداره رياضه المحركات في هوندا ان هناك ما يدعو للتفاؤل.

وقال الياباني ياسوهيسا اليوم الاربعاء في تقرير عن نصف الموسم "اثق ان كل مشاكلنا المتعلقه بالكفاءه انتهت وهذا يعني اننا نستطيع التركيز علي زياده القوه."

واضاف "بعد العطله الصيفيه نخطط لتطبيق (مواصفات) جديده علي المحركات واستخدام ما تبقي من الرموز السبعه."

ويحق لصانعي المحركات الاستمرار في تطوير المحركات خلال الموسم باستخدام نظام متفق عليه من "الرموز" يقابل المكونات المختلفه.

ولم تستطع هوندا - التي كانت في شراكه مع مكلارين خلال فتره سيطره الفريق في الثمانينات وبدايه التسعينات من القرن الماضي - من مجاراه منافسيها في ظل استخدام وحدات الطاقه التي استحدثت في الموسم الماضي.

ويحتل مكلارين المركز التاسع بين عشره فرق في البطوله الحاليه بعد اسوا بدايه في تاريخه وعاني السائقان فرناندو الونسو وجنسون باتون من مشاكل كثيره.

واعترف اراي بان هوندا استهانت بمدي صعوبه التحدي لكن بسؤاله عن تعرضه لضغط من مجلس اداره الشركه للاستقاله قال انه الرجل المناسب للتعامل مع الامر.

واضاف "اتمني الاستمرار في قياده هذا المشروع واعتقد ان اعضاء الاداره لديهم ثقه قاطعه في."

واشار اراي الي ان هوندا واثقه من ان تصميم وحده الطاقه سيثبت في نهايه المطاف قدره اكبر علي التنافس رغم مشاكل الحراره.

وتابع "نعلم الجزء الذي به مشاكل وفي النصف الثاني من الموسم سنستخدم بعض الاجزاء الجديده لحل المشكله وزياده قوه المحرك لتحسين قدرتنا علي التنافس."

وقال اراي ان عمليه الاحتراق كانت جزءا مهما من التطور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا