برعاية

(8) وديات أعدت الملكي للمنافسات

(8) وديات أعدت الملكي للمنافسات

القلعه يبحث عن عوده مختلفه

رفع معدل اللياقه وتميز للشباب والجدد

بدا وصيف دوري جميل النادي الأهلي استعداداته الجاده للموسم الجديد باجراء العديد من التغييرات في صفوفه بتوجيه من المدير الفني للفريق جروس، واستانف التمارين الاعداديه في منتصف شهر رمضان بحضور معظم اللاعبين، واختار الاهلي هذه المره معسكره الخارجي ليكون في سويسرا التي سافر اليها عبر طائره خاصه، حيث كثف جروس الجرعات اللياقيه وخاض العديد من اللقاءات الوديه، كما قام الفريق بزيارات ترفيهيه من اجل كسر روتين وضغط التمارين الاعداديه، املاً في اعاده الروح والقتاليه التي ادي بها اللاعبون مبارياتهم بالموسم المنصرم وتوجوا العمل الاداري الناجح باحتلال مركز الوصافه لدوري جميل.

طلب المدرب جروس من الجهاز الاداري ابعاد عدد من عناصر الفريق لعدم الحاجه لهم حيث اعارت اداره النادي لاعبي الفريق محمد مجرشي الي صفوف التعاون وزميله سامر سالم الذي انتقل لفريق الخليج بالاعاره، ومن المتوقع ان يتم عمل مخالصه مع المدافع ماجد عسيري ومثلها للاعبين محسن العيسي وعبدالله المحمد ومعتز الموسي والذين ينتظرون قرار لجنه فض المنازعات، فيما اصبح وضع اللاعب احمد العوفي معلقًا ومن المنتظر ان تتم اعارته خلال الفتره المقبله في حين يجري ياسر الفهمي التاهيل الطبي في جده.

انطلقت تمارين الفريق الاهلاوي استعداداً للموسم الجديد في الثامن عشر من رمضان تحت اشراف مباشر من جروس وطاقمه التدريبي وكذلك المستشار البريطاني كونلي مع تواجد جميع اللاعبين عدا الدوليين الذين منحوا راحه لمده سبعه ايام فقط بعد مشاركتهم مع المنتخب بالاضافه الي شيفو والسومه اللذين منحا يومين بعد موافقه جروس.

ولعب الفريق قبل السفر الي سويسرا مباراه وديه وحيده امام فريق نجران كسبها الاهلي بثلاثه اهداف نظيفه عن طريق نبيل بهوي (سويدي) وصالح العمري واللاعب اسلام سراج وقد شهدت غياب الدوليين عن المشاركه.

غادر الفريق الاهلاوي الي سويسرا ثالث ايام عيد الفطر المبارك عبر طائره خاصه تكفل بها الرئيس المرشح مساعد الزويهري الي مدينه ميلانو الايطاليه ومنها بالحافله الي مدينه سان موريتز التي تبعد اقل من ساعه عن مدينه ميلانو الايطاليه، واختار جروس 28 لاعباً وهم: ياسر المسيليم، احمد الرحيلي، كامل الموسي، اسامه هوساوي، عقيل بلغيث، محمد امان، محمد ال فتيل، معتز هوساوي، تيسير الجاسم، وليد باخشوين، زكريا سامي، مصطفي بصاص، عبدالله المطيري، حسين المقهوي، عمر السومه، سلمان المؤشر، صالح العمري، امير كردي، محمد عبدالشافي، مهند عسيري، رائد الغامدي، نبيل بهوي، باسم العطاالله، فهد حمد، اسلام سراج، ريان الموسي، منصور الحربي، وعبدالاله بخاري، وتراس البعثه مدير الفريق باسم ابوداود وضمت اداري الفريق محمد شليه وباقي اعضاء الاجهزه الفنيه والاداريه، واعتمدت خطه جروس علي اجراء ست مباريات وديه للفريق.

وتسبب تاخر استخراج التاشيره الخاصه بالمدافع محمد عبدالشافي (مصري) ولاعب الوسط المهاجم صالح العمري في تخلفهما عن السفر، حيث غادرا بعد وصول البعثه الي هناك بثلاثه ايام والتحقا بالفريق وخضعا لبرنامج تاهيلي لتعويض تاخرهما.

بدا الجهاز الفني بعد وصول لاعبي الفريق الي مدينه سان موريتز الجبليه في تنفيذ برنامج لياقي قاس، وبدات التدريبات من اليوم التالي بفترتين صباحيه ومسائيه، وركز الجهاز الفني علي تكثيف الجرعات اللياقيه للوصل الي اعلي معدلاتها وتركزت التدريبات علي الجري لمسافات طويله وصعود قمه جبال موتاز والالب لمسافه 10 كيلو مترات وكذلك تسلق الحبال وصعود الدرج والصعود بالدراجات تحت اشراف من مدرب خاص حضر برفقه جروس الي المعسكر، كما عمد الجهاز الفني الي اداء تدريبات داخل صاله الحديد والصعود الي المرتفعات حتي وصلت معدلات اللياقه لدي اللاعبين الي افضل مستوياتها.

خاض فريق الاهلي مباراتين وديتين خلال المعسكر في مدينه سان موريتز وكانت امام فريق سيليرنيا السويسري وفاز عليه بتسعه اهداف نظيفه، ثم انتقل الفريق الي زيورخ وخاض لقاء ضد فودنزفيل السويسري وكسبه بسباعيه دون مقابل ليغادر بعدها الي لوزان لبدء المرحله الثانيه من المعسكر.

وتعرض قائد الفريق تيسير الجاسم للاصابه اثر سقوطه علي كتفه الايسر في احد التدريبات ولكنه تماثل للشفاء سريعاً ولم يغب سوي اربعه ايام فقط، كما تعرض الظهير الايسر الشاب عبدالاله بخاري للاصابه لا يزال يواصل العلاج.

توجهت البعثه الي جبال الالب التي ترتفع لمسافه ٣٣٠٣ امتار عن طريق التلفريك ووضح من خلال الصور مدي سعاده اللاعبين بالزياره، كما تم تنظيم زياره الي متحف سيجاتتيني احد معالم سان مورتيز واطلع اعضاء البعثه علي ما يحويه المتحف من رسومات مميزه للرسام جيوفاني سيجاتتيني.

اقام المدرب جروس حفلاً للاعبي الاهلي في احد المطاعم السويسريه بمناسبه حصوله علي لقب افضل مدرب في الدوري السعودي للعام الماضي، وتحدث للاعبين وقدم لهم الشكر. مبيناً بان تتويجه بالجائزه يعود اولاً للاداء الرجولي الذي لعبوا به في الموسم الماضي والروح العاليه والقتاليه التي ادوا بها من اول مباراه الي اخر الموسم، وللعمل الناجح الذي قامت به جميع الاجهزه الفنيه والاداريه ولاعبين وجماهير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا