برعاية

محامي أمريكي ومسؤول أولمبي سابق ضمن المرشحين لمجموعة عمل إصلاح الفيفا

محامي أمريكي ومسؤول أولمبي سابق ضمن المرشحين لمجموعة عمل إصلاح الفيفا

قالت مصادر وثيقه الصله من متخذي القرار لرويترز ان محاميا امريكيا ونائبا سابقا لرئيس اللجنه الأولمبيه الدوليه يحمل الجنسيه الاستراليه ضمن المرشحين للانضمام لمجموعه عمل جديده لاصلاح الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا).

واعلن الفيفا الشهر الماضي انشاء مجموعه عمل من 11 شخصا عن طريق ترشيحات من الاتحادات القاريه السته لكن سيراسها رجل من خارج اسره كره القدم.

ولم يعلن الفيفا اي شيء رسمي بخصوص مجموعه العمل لكن بدات وسائل الاعلام تتداول مجموعه من الاسماء.

ويوم الخميس الماضي ابلغ فرانسوا كارار المدير العام السابق للجنه الاولمبيه الدوليه رويترز انه تلقي اتصالا من الفيفا لرئاسه مجموعه العمل. واكد الرجل السويسري البالغ عمره 77 عاما انه سيقرر في غضون ايام قليله مدي امكانيه قبول هذا المنصب.

وقال احد المصادر ان الاتحاد الآسيوي لكره القدم رشح مسؤولا سابقا في اللجنه الاولمبيه الدوليه وهو الاسترالي كيفان جوسبر للانضمام لمجموعه عمل اصلاح الفيفا.

وسبق لجوسبر (81 عاما) ان عمل في الحركه الاولمبيه. وكان جوسبر عضوا في اللجنه الاولمبيه الدوليه بين 1977 و2013 وشغل مرتين منصب نائب رئيس اللجنه اذ كانت المره الاولي بين 1990 و1994 والثانيه بين 1999 و2003. ورفض جوسبر التعليق علي الامر.

ومثل كارار كان جوسبر موجودا في اللجنه الاولمبيه الدوليه خلال فضيحه فساد بمئات الملايين من الدولارات كما شهد عمليات الاصلاح التي حدثت بعد ذلك. وتركزت هذه الفضيحه حول ملف الاولمبياد الشتوي في 2002 عندما فازت سولت ليك الامريكيه بحق استضافه الالعاب.

ولم يعلن الاتحاد الاسيوي لكره القدم بشكل رسمي اسمي مرشحيه.

وقال مصدر مقرب من اتحاد دول امريكا الشماليه والوسطي ودول الكاريبي (الكونكاكاف) انه تم ترشيح المحامي الامريكي سمير غاندي وفيكتور مونتالياني رئيس الاتحاد الكندي لكره القدم.

ورفض غاندي التعليق بينما لم يتسن الحصول علي تعليق فوري من المسؤول الكندي.

واعلن الاتحاد الافريقى لكرة القدم يوم الخميس ترشيح المصري هاني ابو ريده وكونستانت اوماري من الكونجو الديمقراطيه للانضمام لمجموعه عمل اصلاح الفيفا.

وامس الجمعه قال جياني اينفانتينو الامين العام للاتحاد الاوروبي ان اتحاده القاري رشح اثنين للانضمام لمجموعه العمل لكنه رفض الاعلان عن اسميهما قبل ان يوافق الفيفا عليهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا