برعاية

8 تمارين دمبل تبني عضلات جسمك وتبرزها

8 تمارين دمبل تبني عضلات جسمك وتبرزها

مفتاح اكتساب العضلات الجديده القويه، هو التدريبات القويه التي تحقق التوازن والاستقرار في الجسم، مع خلق كتله عضلات كبيره، ومن افضل الادوات المستخدمه في ذلك هي الدمبل، والذي يمكن القيام باكثر من تمرين من خلاله:ـ

1)  تمارين الضغط والتي تستهدف عدد غير قليل من العضلات، وهي مفيده في تمارين الاحماء ويمكن القيام بها بتكرار من 5: 8 مرات من 3: 5 مجموعات تدريبيه، ليصبح المجموع 25 تكرار، مع استخدام الدمبل علي جانبي الجسم، مع ضمان ان يكون الساعدين بشكل عمودي علي الدمبل.

2)  تمارين ارنولد: وهي نسبه للنجم الامريكي الشهير أرنولد شوارزنجر، وهو تمرين يهدف الي تكبير عضلات الاكتاف، مع استبدال ضغط الدمبل التقليدي الي تمارين دمبل لمده 4 اسابيع مع التناوب بين الايام بين يوم ثقيل في التمارين ويوم خفيف، وتبدا تلك التمارين من امام الكتفين حتي الصدر، مع وضع المرفقين بالجانبين اثناء الضغط.

3)  تمارين الضغط DB وهي تمارين تقوم بتحفيز مجموعه كبيره من العضلات لتحفيز العضلات مع مزيد من القوه والضغط للنمو، وهو تمرين مكثف بتكرار من 3: 8 مجموعات تدريبيه مع تكرار واحد.

4)  رفع القدم علي مقعد البدلاء، مع استخدام اوزان حديد ضخمه تعتمد خلالها علي التحميل علي الساقين، كما لو كنت تؤدي تمارين القرفصاء التقليديه، مع قبضه قويه تحتمل 100 رطل من الدمبل علي كل جانب، مع ضروره عدم لمس الركبه الخلفيه للارض،  فقط يمكنك الاستفاده من وضع القدمين علي رغوه او حصيره.

5)  تمارين الانحناء، مع الاعتماد علي ان يكون الضغط اسفل الظهر، مع اتخدام الاشرطه الحديديه، اذا لم تستطع الامساك بالدمبل، ولزياده المقاومه يمكنك الوقوف بشكل متداخل مثل رفع الدمبل بالقدم اليمني مع الاستناد بالقدم اليسري، مع وجود تقوس في الخلف، والتبديل بين الجانبين، علي ان يكون بدايه رفع الدمبل من الارض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا