برعاية

نسور لاتسيو في مواجهة السيدة العجوز .. معركة ايطالية على الأراضي الصينية من أجل دافع معنوي!

نسور لاتسيو في مواجهة السيدة العجوز .. معركة ايطالية على الأراضي الصينية من أجل دافع معنوي!

تتجه انظار عشاق كره القدم الايطاليه ظهر اليوم الي مدينه شنغهاي الصينيه لمتابعه مباراه افتتاح الموسم الكروي الايطالي حيث يلتقي فريق يوفنتوس بطل الدوري مع نظيره لاتسيو الذي نال وصافه الكاس بعد السقوط امام يوفنتوس بالذات، من اجل تحديد البطل الايطالي السوبر في هذا الموسم .

وتعد هذه هي المره الثامنه التي يقام بها كاس السوبر خارج الاراضي الايطاليه، والمره الرابعه علي ملاعب الصين حيث استضافت العاصمه بكين المباراه في اعوام 2009, 2011 و 2012 .

مباراه تحمل الكثير بين طياتها ويترتب عليها العديد من النتائج خاصه بالنسبه للسيده العجوز التي تخوض المباراه الرسميه الاولي بعد خساره نهائي دوري الأبطال وضياع حلم الثلاثيه بالسقوط امام برشلونه الاسباني، اضافه الي انها الظهور الاول رسميًا للبيانكونيري بعد رحيل الثلاثي اندريا بيرلو وارتورو فيدال وكارلوس تيفيز، اضلاع هامه شاركت في صناعه امجاد الفريق خلال السنوات الماضيه .

المصائب لا تاتي فرادي ..موراتا يغيب عن يوفنتوس في مباراه كأس السوبر الإيطالي

ديبالا وموراتا ثنائي يوفنتوس المرعب

اما بالنسبه لكتيبه المدرب الايطالي بيولي والتي اوقعتها قرعه الدور التمهيدي في دوري أبطال أوروبا في مواجهه صعبه للغايه امام باير ليفركوزن الالماني، فتسعي من جانبها الي التتويج بلقب يتوج مسيرتها الناجحه طوال الموسم الماضي حيث كان الفريق الاقرب لاحراز المركز الثاني ولكنه خسره لمصلحه غريمه روما، كما تاهل للمباراه النهائيه في كأس إيطاليا وسقط امام يوفنتوس في الاشواط الاضافيه .

لقاء الفريقين هو المواجهه الثالثه بينهما في كاس السوبر الايطالي .. وكانت المواجهه الاولي في عام 1998 وحقق لاتسيو اللقب بالفوز بهدفين مقابل هدف، والمواجهه الثانيه كانت في عام 2013 وحسمها يوفنتوس بفوز كاسح برباعيه نظيفه .

ويسعي لاتسيو لتحقيق فوزه الاول امام السيده العجوز منذ الفوز الاخير في قبل نهائي كاس ايطاليا بتاريخ التاسع والعشرين من يناير في عام 2013، حيث لم ينجح نسور العاصمه في تحقيق اي فوز بعده علي مدار 8 مواجهات في جميع البطولات .

وفي حال نجح يوفنتوس في الفوز باللقب هذه المره سيحطم الرقم القياسي والمسجل باسم فريق ميلان بالتساوي معه حيث نجح كل فريق في حمل السوبر الايطالي في 6 مناسبات .

الحارس المخضرم جيان لويجي بوفون سيكون هو الاخر علي موعد مع رقم قياسي جديد، وتوج اللاعب من قبل بخمس القاب سوبر (4 بقميص يوفنتوس ولقب بقميص بارما)، وفي حال تتويجه باللقب السادس سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم ديان ستانكوفيتش والذي حمل الكاس في 4 مناسبات بقميص انتر ومرتين بقميص لاتسيو .

المباراه ستمثل اختبارًا حقيقيًا لقدرات المدرب الايطالي ماسيمليانو اليغري المدير الفني للسيده العجوز حيث سيواجه احد خبراء التكتيك المميزين ستيفانو بيولي، مواجهه هذا الثنائي علي ملعب المباراه ستحمل الكثير والكثير من اللمحات الخططيه كما جرت العاده .

ومن المتوقع ان يخوض اليغري المباراه بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 وهو النهج المعتاد للرجل علي مدار الموسم الماضي، مع الاعتماد علي الثنائي كاسيريس وبونونتشي في قلب الدفاع في ظل غياب قائد الدفاعات جورجيو كيلليني، علي ان يحمل ليشتاينر وايفرا مسئوليه الظهير الايمن والايسر .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا