برعاية

مختبر قطر لمكافحة المنشطات يحصل على اعتماد وادا

مختبر قطر لمكافحة المنشطات يحصل على اعتماد وادا

اعلن “مختبر قطر لمكافحه المنشطات” حصوله علي اعتماد اللجنة التنفيذية للوكاله العالميه لمكافحه المنشطات ليكون مختبرا جديدا للكشف عن المواد المحظوره رياضيا، ويصبح المختبر الخامس والثلاثين من المختبرات المعتمده من قبل الوكاله عالميا، حيث تمت اضافه المختبر علي القائمه رسميا.

وقال الدكتور محمد الصيرفي المدير العام لمختبر قطر لمكافحه المنشطات “هذه هي اللحظه التي كنا ننتظرها منذ نشاه فكره المختبر في عام 2007 ومنذ تاسيس المشروع في عام 2010 “، مضيفا “اننا في المختبر لم يكن لدينا ادني شك في الحصول علي الاعتماد بسبب ما توليه الدوله من دعم للجهود التنمويه في مجال الرياضه بشكل عام ولمختبر مكافحه المنشطات بشكل خاص”.

من جانبها، قالت الوكاله العالميه لمكافحه المنشطات، في بيان لها ان مختبر قطر لمكافحه المنشطات اكمل بنجاح كافه المتطلبات اللازمه لاعتماده، مؤكده انه بحصول مختبر قطر علي الاعتماد الدولي يصبح عدد المعامل المعتمده حول العالم 35 مختبرا.

وقال كريغ ريدي رئيس الوكاله العالميه وادا “يسعدنا الترحيب بمختبر الدوحه في شبكه المختبرات المعتمده من الوكاله العالميه لمكافحه المنشطات”، مضيفا ان “قطر لاعب اساسي في عالم الرياضه، وسيلعب مختبرها دورا مهما في تطوير القدرات التحليليه لمكافحه المنشطات في قطر ومنطقه الشرق الاوسط”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا