برعاية

كيفين برينس بواتينغ نجم كروي طغى شغبه على موهبته

كيفين برينس بواتينغ نجم كروي طغى شغبه على موهبته

لازال اللاعب الغاني كيفن برينس بواتينغ (28 عاما) لا يجد حتي الان فريقا يلتحق بصفوفه بعد رفض سبورتنغ لشبونه البرتغالي التعاقد معه بسبب غريب جدا هو عدم الاتفاق حول حقوق نشر صور اللاعب. فعلي ما يبدو كان بواتينغ يريد مواصله الاحتفاظ بحقوق الملكية في نشر صوره بينما كان لشبونه يريد ان تكون الحقوق ملكا للنادي.

لكن هناك من يشكك في ان تكون حقوق نشر الصور هي السبب في صرف لشبونه النظر عن التعاقد مع بواتينغ. ونقلت صحيفه "بيلد" الالمانيه عن صحيفه برتغاليه ان السبب هو سقوط اللاعب في الكشف الطبي المعتاد. ولو كان هذا هو السبب فعلا لكان بواتنيغ هو ثالث لاعب من نادي شالكه بعد سانتانا وسيدني سام يسقط في الكشف الطبي في العطله الصيفيه الحاليه للانتقال الي ناد اخر. بينما نفي وكيل اللاعب الغاني في تصريح لـ"بيلد" سقوطه في الكشف الطبي. ومعروف ان كيفين برينس بواتينغ عاني في الماضي من مشكلات في الركبه تضاف اليها مشاكل في الكاحل وتمزقات في الاربطه حرمته من المشاركه مع شالكه في عده فترات.

كيفين برينس بواتينغ واخوه غير الشقيق جيروم بواتينغ. بينما كيفين مشهور بشغبه يتمتع جيروم بالانضباط ويحافظ علي مكانه في بايرن ميونيخ.

وبفشل صفقه انتقاله الي لشبونه سيبقي بواتينغ حتي اشعار اخر لاعبا بفريق شالكه لكنه لن يشارك في المباريات، ولا يزال مدير النادي هورست هيلدت يبحث عمن يشتري بواتينغ لاعب خط الوسط، المشهور بشغبه، والذي يحصل وهو جالس في بيته علي راتب يبلغ خمسه ملايين يورو علي الاقل سنويا حتي ينتهي عقده مع شالكه في 2016.

وسبق لكيفين برينس بواتينغ ان لعب لعده انديه كبري منها توتنهام الانجليزي، الذي اعاره لفتره الي بوروسيا دورتموند الالماني، وبورتسموث الانكليزي وجنوه وميلان الايطاليين، قبل ان يعود مجددا للدوري الالماني عبر شالكه.

وكان نادي شالكه قد اوقف بواتينغ عن المشاركه في المباريات منذ هزيمه الفريق في مايو/ ايار الماضي امام كولونيا في الدوري الالماني. واعلن حينها النادي ان بواتينغ وزميله في الفريق سيدني سام لن يرتديا قميص شالكه مره اخري. وقالت حينها وسائل اعلام ان بواتينغ اشتبك بين شوطي تلك المباراه مع زميله حارس المرمي رالف فيرمان.

وقبل عام تقريبا من ايقافه في شالكه جري استبعاده من المنتخب الغاني. فاثناء تواجد منتخب غانا في كاس العالم بالبرازيل 2014 قرر مدرب المنتخب الغاني جيمس كويسي ابياه استبعاد بواتينغ، وزميله سولي علي مونتاري، لاسباب تاديبيه وتم طردهما نهائيا من صفوف المنتخب بقرار من الاتحاد الغاني. ويبدو ان بواتينغ شتم المدرب كويسي ابياه. وقال بيان للاتحاد الغاني حينها انه تم اتخاذ القرار "بعد الشتائم والكلام النابي الذي تفوه به بواتينغ تجاه المدرب ابياه خلال حصه تدريبيه... لم يظهر بواتينغ اي اسف عما صدر عنه وبالتالي كان هذا القرار.

كيفين بواتينغ اثار غضب الالمان عام 2010 عندما تسبب في اصابه ميشائيل بالاك وحرمانه من مونديال جنوب افريقيا

وسبق ذلك كله ان اثار بواتينغ الراي العام الالماني ضده حينما تسبب في اصابه نجم تشيلسي وقائد المنتخب الالماني انذاك ميشائيل بالاك اصابه بالغه حرمته من المشاركه في كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا. حيث ارتكب بواتينغ ضد بالاك خطا فادحا خلال لقاء تشيلسي مع بورتسموث، الذي كان يلعب له بواتينغ خلال نهائي الكاس الانجليزي في منتصف مايو 2010.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا