برعاية

شركة شلّ: ليس لدينا ما نخفيه في زيوت محركات فيراري

شركة شلّ: ليس لدينا ما نخفيه في زيوت محركات فيراري

اكدت شركه شلّ، التي تزود فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بالزيوت، انه ليس لديها ما “تخفيه” وذلك بعد التحقيقات التي اجريت من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” والمتعلقه بانظمه تزييت المحرك.

واجري المجلس العالمي لرياضه السيارات تحليلاً لعيّنات زيت اخذت من سياره مرسيدس للسائق لويس هاميلتون وسياره فيراري التابعه للسائق سيباستيان فيتيل بعد جائزه كندا الكبري، لمعرفه اي من الفرق الكبري تستخدم خزانات زيت مساعده لتعزيز اداء المحرك.

وبعد اجراء تحليلات واسعه النطاق، اكد الاتحاد الدولي ان الفرق ملتزمه بالقوانين.

وصرّح المدير التقني في شركه شلّ غاي لوفيت لموقع اوتوسبورت ان شركته مسروره لمواصله التعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، لضمان العمل وفق القوانين والتاكد ان احتراق الوقود واستهلاكه يتم بشكل صحيح.

وقال: “اجري الاتحاد الدولي للسيارات الاختبارات والتحليلات اللازمه، لانه من غير القانوني تماماً حقن الوقود مباشره في اتجاه مستشعر الوقود”.

وتابع: “اذا تم خلط الوقود مع الزيت ستكون هناك فرصه لوصوله الي حجره الاحتراق، لانه في كل المحركات يمر الزيت من خلال حلقات الضاغط الي حجره الاحتراق”.

واضاف: “بصراحه تامه، الاداء الذي سيتم الحصول عليه بعد هذه العمليه امر مشكوك فيه، وتعتبر هذه العمليه منطقه رماديه في القوانين، لذلك يريد الاتحاد الدولي التحقيق فيه واغلاقه”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا