برعاية

جيرسون..جوهرة برازيلية ينتظرها البرسا ويتمناها الكالتشو

جيرسون..جوهرة برازيلية ينتظرها البرسا ويتمناها الكالتشو

جيرسون سانتوس دا سيلفا هو نجم الميركاتو لهذا الاسبوع، جوهره فلومينينسي البرازيلي علي رادار مختلف الانديه العالميه، واصبح اللاعب الشاب قاب قوسين او ادني من الرحيل بعيداً عن ارض السامبا، وخوض تجربه احترافيه جديده داخل ملاعب القارة العجوز، خصوصاً مع ارتفاع اسهمه في مختلف وسائل الاعلام خلال الايام الماضيه.

يتحدث خبراء التقييم الفني عن جيرسون، ويصفونه بلاعب الوسط الهجومي العصري، يجيد المراوغه وقهر المدافعين، مع قدره علي صناعه اللعب من منطقه المنتصف، بالاضافه الي تمتعه برؤيه كرويه رفيعه المقام، تؤهله لشغل مركز صانع اللعب سواء في العمق او علي الاطراف، لذلك يلعب دا سيلفا في مركزي لاعب الوسط والجناح في ان واحد مع فريقه بالبطوله البرازيليه.

يتمركز اللاعب في اغلب فترات المباراه امام ثنائيه المحور، يستقبل الكرات من رفاقه بالخلف، ويوجهها مباشره الي المهاجمين بالثلث الاخير. كذلك يعود كثيراً لدائره المنتصف، حتي ينقل الهجمه بسرعه من الدفاع الي الهجوم، بسبب سرعته وخفه حركته، وبالتالي تزيد قيمته بشده اثناء لعبه التحولات.

يمتلك الصاعد قدما يسري حريريه، تجعله يميل دائماً الي اليمين، حتي يتسلم الكره ويقطع سريعاً في العمق، من اجل التسديد المباشر علي المرمي. لا يكتفي جيرسون فقط بالمهاره، لكنه ايضاً ممرر ممتاز، ينتهج سياسه لعب الكرات القصيره والطوليه، حسب تمركز زملائه ودفاعات الخصم. باختصار هو لاعب من الصعب توقعه، لكنه يميل الي الاحتفاظ الزائد بالكره، مع قله خبرته في المباريات الكبيره والحاسمه.

يهتم بطل الكالتشو بضم جيرسون، فقد يوفنتوس اكثر من لاعب وسط هذا الصيف، بيرلو في البدايه ثم فيدال الي بايرن، ورغم تعاقده مع سامي خضيره، الا ان فكره التعاقد مع نجم فلومينينسي ستكون مميزه للغايه، خصوصاً مع وصف البعض له بانه "بول بوغبا الجديد"، نتيجه التشابه في طريقه اللعب بين الثنائي الشاب.

ترك اليغري خطه 3-5-2 قليلاً، واتجه الي طريقه لعب 4-4-2 التي تعتمد علي افضل انتشار ممكن في منطقه الوسط، ارتكاز دفاعي بالخلف امامه لاعب هجومي في الامام، وبينهما ثنائي متحرك بين العمق والاطراف. ويستطيع جيرسون التالق في مكان اللاتيني الراحل فيدال، لاعب وسط مهاجم خلف كل من موراتا وماندزوكيتش.

كذلك من الممكن وضع جيرسون بجوار بوغبا كريشه متحركه في الوسط، ينطلق الهجوم من ماركيزيو، اقرب لاعب في تشكيله السيده العجوز لخلافه بيرلو، علي يمينه جيرسون، وعلي يساره بول، وفي الامام بيريرا، رباعيه الوسط المنتظره في حاله عمليه الاحلال والتجديد المتوقعه داخل اروقه المدرب اليغري.

نفذ صبر جمهور روما بعد موسم مخيب للامال تحت قياده رودي غارسيا، وملت الذئاب من وصف صديق البطل، الدور الذي عاشه الفريق خلال السنوات الماضيه خلف يوفنتوس، لذلك قررت الاداره هذا الموسم جلب اسماء جديده. البدايه مع الفرعون المصري محمد صلاح، وهناك اخبار تفيد بقرب انضمام دجيكو، وتبقي صفقه جيرسون هي الاكمل علي الاطلاق.

اصابات ستروتمان جعلته لاعبا اخر، وافقدت وسط روما التناغم المطلوب، مما جعل غارسيا يفكر في خيارات متنوعه. جيرسون بجوار بيانيتش وخلفهما لاعب ارتكاز دفاعي، ثلاثيه رائعه تقود وسط "الذئاب" في النسخه الجديده من الدوري الايطالي. يمتاز البوسني باللعب المباشر والتسديدات القاتله، بينما يجيد البرازيلي رمي الكرات وصناعه الفرق خلف الهدافين.

وفي حاله الرهان علي مركز اخر، فان جيرسون يستطيع التالق رفقه صلاح علي الاطراف، جناح مهاري واخر سريع، مع تمركز توتي في الامام كراس حربه وهمي، رغم ان مهاجما بقيمه دجيكو سيكون حلا سحريا بين ثنائيه الاجنحه، في طريقه لعب 4-3-3.

"نحترم اهتمام الانديه الاخري، وهذا يعني ان جيرسون يقوم بعمل ممتاز، لكننا اتخذنا القرار. انه يريد اللعب لبرشلونه، حلمه منذ الصغر، واعتقد ان النادي الكتالوني هو المكان المناسب لتالق ابني"، هكذا علّق والد جيرسون حول اخبار صغيره في عالم الانتقالات الصيفيه، ليقترب اللاعب البرازيلي من كامب نو، لكن لم يُحسم شيء بعد بشكل رسمي.

اراد البارسا بوغبا مراراً وتكراراً، وبعد هدوء وتيره المفاوضات، يبدو ان بطل الثلاثيه يريد خيارا جديدا، جيرسون ايضاً مناسب لاسلوب المدرب لويس انريكي. الرجل الذي لا يفضل سطوه الوسط، ويريد لعبا مباشرا من الاطراف، لذلك يعتمد البارسا بشكل شبه اساسي علي الثلاثي الهجومي في الامام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا