برعاية

أبوظبي تستضيف حفل أول جائزة للصحافة الرياضية في العالم

أبوظبي تستضيف حفل أول جائزة للصحافة الرياضية في العالم

تستضيف اماره ابوظبي حفل توزيع جوائز اللؤلؤه العالمي للصحافه الرياضيه الذي يقام خلال شهر ديسمبر القادم بجانب تنظيم مؤتمر صحفي يوم الحفل والذي سينال خلاله الفائزون عن كل فئه كاسا وجائزه ماليه قدرها / 10 / الاف دولار اميركي.

واعلن ياو مينغ لاعب كره السله الصيني ونجم الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين اعتزامه المشاركه مع لجنه التحكيم المسؤوله عن اختيار الفائزين بجائزه اللؤلؤه العالميه للصحافه الرياضيه.

واشتهر ياو مينغ بقدرته علي استغلال الفرص خلال مشاركته في مباريات الدوري الاميركي لكره السله للمحترفين ولا يزال يلهم العديد من الرياضيين الناشئين في مختلف انحاء العالم ويشارك ياو مينغ مع اعضاء لجنه التحكيم لجائزه اللؤلؤه العالميه للصحافه الرياضيه والتي تحتفي بافضل وابرز الاعمال في مجال الاعلام الرياضي .. وسيشارك مينغ وهو السفير الدولي للالعاب الاولمبيه الخاصه والذي كان احد ابرز اللاعبين في نادي هيوستن روكتس ضمن لجنه التحكيم المسؤوله عن دراسه الاعمال التي يقدمها الصحفيون الرياضيون القادمون من كل انحاء العالم والتي تشمل جميع انواع الرياضات والاحداث الرياضيه سواء كانت خاصه بالرياضيين المحترفين او الهواه.

وتعتبر جائزه اللؤلؤه للصحافه الرياضيه التي تقام باداره الاتحاد الدولي للصحافه الرياضيه وتستضيفها ابوظبي اولي الجوائز العالميه في مجال الاعلام الرياضي وتهدف الي تكريم افضل الاعلاميين الرياضيين وتسل ط الضوء علي ابرز اعمالهم الصحفيه لتنشئه جيل جديد غني بالمواهب.

وبهذه المناسبه قال سعاده محمد ابراهيم المحمود رئيس مجلس اداره ابوظبي للاعلام انه ” من منطلق موقعنا المميز كبوابه ثقافيه تجمع بين الشرق والغرب وتتلاقي عندها اثار الرياضه العالميه فان ابوظبي تعد موقعا مثاليا لاستضافه هذا الحدث العالمي الرائد “.

واوضح ان باب المشاركه مفتوح الان امام الصحفيين الراغبين بترشيح اعمالهم للمشاركه في المسابقه التي تتضمن ست فئات وهي الكتابه والتصوير الفوتوغرافي والتعليق والفيديو والمدونه الصحفيه بالاضافه الي فئه الرياضه في سبيل عالم افضل .

كما تشتمل الجائزه علي ثلاث فئات خاصه اخري ليست مفتوحه للتقديم لكن لجنه التحكيم ستتولي مهمه تكريمها وهي حياه في مجال الرياضه وتحقيقات صحفيه وافضل تطبيق .

من جهته قال ياو مينغ ان الصحفيين الرياضيين يقومون بعمل رائع عند نقل الاجواء والعواطف في المباريات باسلوب مميزه ومؤثر للغايه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا