برعاية

بالفيديو..أشهر 6 حالات..حين يفقد لاعب التنس أعصابه

بالفيديو..أشهر 6 حالات..حين يفقد لاعب التنس أعصابه

تحظي لعبه التنس بشعبيه كبيره في العالم في ظل ظهور ابطال مميزين في عالم اللعبه الممتعه علي مدار التاريخ، لكن ظهرت رغم اثاره منافساتها بعض المشاهد التي وُصفت بالسوداء في ملاعب الكرة الصفراء.

وعلي الرغم من شهره لعبه التنس التي تحتاج لصبر وتركيز كبيرين للغايه، يفقد العديد من اللاعبين اعصابهم بشكل غريب فيما يخرج اخرون عن طورهم برده فعل عصبيه للغايه، نسرد بعضهم في تقريرنا هذا.

يعتبر لاعب التنس الروسي، ميخائيل يوجني، اكثر اللاعبين انفعالاً في ملاعب الكره الصفراء، فذات مره غضب بشده ضد نفسه وبطريقه وحشيه، بعد ان ضرب راسه عده مرات متتاليه بمضرب التنس، في 2008 خلال بطوله ميامي، في مباراه امام الاسباني نيكولاس ألماغرو، فظل يضرب راسه حتي سالت منها الدماء وخضع للعلاج وكررها مجدداً خلال مباراته امام البوسني، جومر دامر، في الدور الاول من بطوله رولان غاروس، اذ ضرب يوجني راسه 11 مره بعنف بمضرب التنس، خلال المباراه التي خسرها بنتيجه 6-1 و6-2 وودع بسببها البطوله مبكراً.

افلت لاعب التنس القبرصي ماركوس باغداتيس من اعصابه وبدا غاضباً للغايه خلال مواجهته ضد ستانيسلاس فافرينكا، بعدما خسر اربع مجموعات امامه، فما كان منه الا ان كسر المضرب بعنف وضربه بالارض عده مرات، ثم ما لبث ان احضر مدربه الثاني الاحتياطي وكرر نفس فعلته واستمر في تحطيم اربعه مضارب متتاليه في مشهد اثار غرابه واستهجان المتابعين لبطوله استراليا المفتوحه 2012.

صب بطل العالم السابق الاميركي جون ماكنرو جام غضبه علي حكم اللقاء خلال احدي المبارايات في بطوله ستوكهولم في عام 1984، اذ فقد بطل العالم السابق ماكنرو، اعصابه بعدما رفع صوته بشكل ملحوظ علي حكم اللقاء وبدا بالصراخ معترضاً، لكنه لم يكتف بذلك، بل عبر عن غضبه الشديد بتحطيم المضرب وضربه بالطاوله التي يجلس بجانبها بشكل هيستيري.

تعرض اللاعب الارجنتيني ديفيد نالبانديان لموقف حرج للغايه في نهائي بطولة كوينز للتنس في العالم 2012، بعدما فقد اعصابه بشكل غريب واصاب احد حكام خطوط الملعب بشكل مباشر حين وجه ضربه قويه بقدمه لاحدي لوحات الاعلانات في الملعب خلال مباراته ضد الكرواتي مارين شيليتش.

ومن سوء حظ نالبانديان ان احد الحكام كان يجلس خلف تلك اللوحه ليصاب بقدمه وينزف دماً فيما دفع نالبانديان ثمناً باهظاً جراء تصرفه اذ خسر المباراه النهائيه بسبب تلك الحادثه بقرار من الحكم ومسؤولي البطوله.

فقد لاعب التنس الاسباني ديفيد فيرير اعصابه اعتراضاً منه علي قرارات الحكم في لقائه ببطوله "يو اس" المفتوحه ضد نظيره كي نيشيكوري في عام 2008، حيث بدا فيرير بتوجيه انتقادات لاذعه لحَكَمه المباراه التي وجهت انذاراً شفوياً للاعب وهو ما لم يعجبه اطلاقاً، ليعود ويوجه انتقادات لاذعه لها اعتراضاً علي التحكيم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا