برعاية

يحيى علوان مدربا للعراق بدل حاجي

يحيى علوان مدربا للعراق بدل حاجي

عين الاتحاد العراقي لكره القدم يحيى علوان مدربا لمنتخب بلاده بعد اعتذار مفاجئ للمدرب البوسني جمال حاجي عن تولي هذه المهمه.

وسيقود علوان منتخب بلاده في التصفيات المؤهله الي مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات.

وقال رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ان "الاتحاد كلف مدرب المنتخب الاولمبي يحيي علوان للاشراف علي تدريبات المنتخب وقيادته في المستقبل لاستحقاقاته، وسيتم تعيين مدرب جديد لقياده المنتخب الاولمبي".

ووصف مسعود مغادره حاجي المفاجئه "بالصدمه" نتيجه قراره الغريب واعتذاره قبل التوقيع الرسمي، مشيرا الي ان علوان سيقود اول حصه تدريبيه للمنتخب مساء اليوم الاحد.

وعمل علوان ضمن الطاقم الذي اشرف علي تدريبات المنتخب العراقي في نهائيات امم اسيا الاخيره في استراليا بقياده مواطنه راضي شنيشل وحصل فيها علي المركز الرابع.

علي صعيد متصل، طلب الاتحاد العراقي من اداره الفندق الذي اقام فيه حاجي شريط تصوير الكاميرات للتاكد من ملاحظات قد تثير بعض الشكوك حول اسباب اعتذاره المفاجئ ومغادرته بغداد.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد كامل زغير لوكاله الصحافه الفرنسيه "طلبنا رسميا من دائره امن الفندق الذي اقام فيه حاجي شريط تصوير الكاميرات داخل الفندق للتدقيق فيه والتعرف فيما لو كان هناك اشخاص اقتربوا من مكان اقامته، وسيتم تزويدنا بتلك الصور".

واضاف زغير "كما سنراجع بطاقه الهاتف الجوال الذي استخدمه حاجي بعد وصوله لمعرفه ان كانت هناك اتصالات قد جرت معه خلال اليومين الماضيين"، لكنه استدرك بالقول "نستبعد ان يكون قد تلقي تهديدات عبر الهاتف".

وغادر حاجي صباح اليوم الاحد الي تركيا عائدا الي بلاده، ورافقه الي مطار بغداد الدولي عدد من اعضاء الاتحاد دون ان يكشف لهم عن دوافع واسباب مغادرته.

وكان حاجي اعتذر عن تدريب المنتخب العراقي بصوره مفاجئه قبل التوقيع رسميا علي العقد، بعد ان تمت تسميته في وقت سابق.

وذكر زغير ان "الاتحاد فوجئ بقرار المدرب جمال حاجي وباعتذاره وطلبه المغادره فورا والعوده الي بلاده". واضاف ان "جميع الامور كانت تسير بصوره طبيعيه، واتفقنا بعد وصول المدرب علي ان يتم التوقيع رسميا مساء الاحد ثم تقديمه الي وسائل الاعلام في مؤتمر صحفي، قبل ان نفاجا بذلك القرار".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا