برعاية

الشباب والرياضة تخرج من ندوة الإرتقاء بالرياضة بـ16 وصية

الشباب والرياضة تخرج من ندوة الإرتقاء بالرياضة بـ16 وصية

اعتبر وزير الشباب والرياضه عبد الحسين عبطان، ان ندوه الوزاره للارتقاء بواقع الرياضة العراقيه رساله مهمه لجميع مفاصل الرياضه، مشددا علي ضروره الاستمرا بمثل هذه اللقاءات من اجل وضع السياسات الصحيحه للعمل الرياضي، فيما تمخضت الندوه عن 16 وصيه بعد مناقشتها مع الحاضرين.

وبدات الندوه اتلتي عقدت في قاعه العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الشباب والرياضة بقراءه سورة الفاتحة علي ارواح شهداء العراق والحركه الرياضيه، ومن ثم افتتح وزير الشباب والرياضه الندوه بكلمه مقفتضبه رحب فيهخا بالحاضرين ومن ثم اكد علي ان الندوه تعد رساله مهمه لجميع مفاصل العمل الرياضي غيه وضع السياسات الصحيحه لانجاح العمل الرياضي في العراق، بعد ان تاخرت الرياضه بشكل واضح عن ما هي عليه في العالم.

وشهدت الندوه طرح العديد من المقترحات والمداخلات تركز اغلبها علي ضروره تشريع وسن القوانين الخاصه بالرياضه واعتمادها في العمل الرياضي لكل المؤسسات، فضلا عن الاهتمام بالبني التحتيه ومكافحه الفساد والمفسدين والتركيز علي ضروره مكافحه افه التزوير وتفعيل دور الرياضه المدرسيه والجامعيه.

وخرجت الندوه بـ16 وصيه بعد مناقشتها مع الحاضرين الذين مثلوا الاتحادات والانديه الرياضيه وكليه التربيه البدنيه وعلوم الرياضه فضلا عن الاكاديميين والاعلاميين والصحافيين وجاءت الوصيات علي النحو الاتي:

1. الشروع بتعديل او اعاده النظر بالقوانين الخاصه بالمؤسسات الرياضي وقانون الرواد والابطال واداره المنشات الرياضيه.

2. تقويه اواصر التعاون والتنسيق بين المؤسسات الرياضيه من خلال اللجنه التنسيقيه العليا.

3. التاكيد علي الاصلاح الرياضي داخل المؤسسات الرياضيه ومكافحه الفساد وتجاوز الروتين باتباع النظم الاداريه الحديثه.

4. الاهتمام بالرياضه المدرسيه والجامعيه عبر التنسيق المشترك بينها وبين وزاره الشباب والرياضه واللجنتين الاولمبيه والبارالمبيه.

5. العمل علي استقطاب الكفاءات الرياضيه داخل العراق وخارجه والاستفاده من خبراتهم الرياضيه والاداريه في الانديه والاتحادات واللجنتين الاولمبيه والبارالمبيه فضلا عن وزاره الشباب والرياضه.

6. مخاطبه كليات التربيه البدنيه وعلوم الرياضه لاستحداث مواد دراسيه تخص الاداره الرياضيه واداره المنشات الرياضيه.

7. تفعيل الاستثمار والتسويق في المؤسسات الرياضيه كافه وفق اسس علميه واليات ضفافه تسهم بديمومه المكؤسسه الرياضيه.

8. دعم مرشحي العراق في انتخابات الاتحادات الرياضيه العربيه والاسيويه والدوليه وعضويه اللجنتني الاولمبيه والبارالمبيه.

9. تهيئه الارضيه المناسبه لتطوير الرياضه النسويه و تقديم الدعم لها من قبل الوزاره واللجنتين الاولمبيه والبارالمبيه وتخصيص الاموال اللازمه لاقامه النشاطات والبرامج.

10. مواصله دعم الوزاره للانديه الرياضيه وابعاد غير المستوفيه للشروط وتفيل الاستثمار فيها.

11. التنسيق بين المؤسسات الرياضيه والاعلام الرياضي لمحاربه المنشطات والتلاعب في الاعمار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا