برعاية

بايرن في مواجهة فولفسبورغ في كأس السوبر الألماني

بايرن في مواجهة فولفسبورغ في كأس السوبر الألماني

يرفع فريقا بايرن ميونيخ وفولفسبورغ الستار عن الموسم الجديد لكره القدم الالمانيه اليوم السبت (الاول من اب/ اغسطس) عندما يلتقيان في بطوله كأس السوبر الألماني علي ملعب فولكسفاغن ارينا معقل فريق فولفسبورغ. وتوج بايرن بلقب الدوري (بوندسليغا) في الموسم الماضي للعام الثالث علي التوالي، فيما احرز فولفسبورغ كأس ألمانيا للمره الاولي في تاريخه، عقب فوزه علي بوروسيا دورتموند في المباراه النهائيه. ولا يشعر بايرن بالغربه عن مثل هذه المواجهات، حيث يخوض اللقاء الرابع له خلال اخر خمس نسخ للبطوله، ولكنه لم يفز باللقب سوي في اربع مناسبات فقط كان اخرها عام 2012 .

من جانبه، يسعي فولفسبورغ لتعويض اخفاقه في الفوز باللقب خلال مشاركته الوحيده في البطوله عام 2009، خاصه في ظل حرصه علي اقناع لجماهيره عقب نتائجه المخيبه في مبارياته الوديه التي خاضها مؤخرا استعدادا للموسم الجديد. وخسر فولفسبورغ امام فياريال الاسباني وارسنال الانكليزي في اخر مبارياته الوديه، ليثير الشكوك حول قدرته علي تكرار الانجاز الذي حققه في الموسم الماضي بالتتويج بالكاس بالاضافه للحصول علي المركز الثاني في ترتيب بوندسليغا. ويري المتابعون ان بامكان فولفسبورغ المنافسه بقوه علي لقب الدوري الألماني في الموسم الجديد، خاصه بعدما عزز صفوفه بالتعاقد مع المهاجم ماكس كروز ولاعب وسط الملعب فرانسيسكو رودريغيز والمدافع كارلوس اسكيوس. ويعاني فولفسبورغ قبل اللقاء من النقص العددي، في ظل الشكوك التي تحوم حول مشاركه ايفان بيريسيتش، الذي كان يامل في العوده للتدريبات اول امس الخميس، بالاضافه الي الثلاثي باس دوست وارون هانت ولويزغجوستافو لاعب بايرن السابق الذي عاد للتو من جراحه اجراها مؤخرا.

القادم الجديد النجم التشيلي ارتورو فيدال

ونقلت مجله (كيكر) الالمانيه عن ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورغ قوله "لقد تدربوا (الاربعاء) وسوف يتحدد مصير مشاركتهم في المباراه من عدمه في اللحظه الاخيره". ويبدو غوستافو، علي وجه الخصوص، حريصا علي اللعب ضد ناديه السابق، ولكن كاس السوبر ليس مكانا لتحمل المخاطر غير الضروريه. وتحدث هيكينغ عن غوستافو قائلا "لقد ظهر بشكل جيد للغايه في التدريبات. ورغم ذلك فان لويز اكد لي انه لا يشعر بالجاهزيه التامه للقاء". في المقابل، فان بايرن ميونيخ توج بلقب الدوري الموسم الماضي، رغم معاناته من عده غيابات مؤثره في صفوفه اغلب الفترات بسبب الاصابه، ومازال الفريق البافاري يعاني من تلك الغيابات مع انطلاق الموسم الجديد ايضا.

ويخوض بايرن المباراه بدون نجومه المصابين فرانك ريبيري وهولغر بادشتوبر ويان كيرشوف ودانتي وخافي مارتينيز، كما تحوم الشكوك حول مشاركه المهدي بنعطيه رغم تعافيه من الاصابه، بينما اصبح النجم الهولندي اريين روبن جاهزا تماما للقاء، بعدما شارك في التدريبات عقب غيابه عن جوله الفريق الاخيره للصين. وصرح روبن للصفحه الرئيسيه للموقع الالكتروني الرسمي لناديه "لقد كنت قادرا علي العمل بشكل جيد حقا، وجميع الامور سارت علي النحو الامثل من اجل الوصول للمستوي المطلوب. انا سعيد للغايه".

لويز جوستافو لاعب بايرن السابق الذي عاد للتو من جراحه اجراها مؤخرا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا