برعاية

10 تمارين مختلفة بآلة الكابل

10 تمارين مختلفة بآلة الكابل

تعد اله الكابل من افضل الالات التي يمكنك من خلالها ممارسه التمارين الاساسيه، مع تعديل وضع البكره، لتعمل علي تقويه جميع زوايا الجسم، ومن ثم بناء القوه الاساسه للجسم، وفيما يلي 10 تمارين مختلفه يمكنك ان تستعين بها باله الكابل:ـ

1)   تمرين اللات المنسدله: وفي هذا التمرين تعتمد علي مواجهه الكابل بذراعك، مع سحب الشريط دون الميل للامام، مع التكرار.

2)  تمارين الركوع مع الضغط، وفي هذا التمرين تقوم بالضغط علي الكابل مع ارتفاع الصدر، وجلب المؤشر الي الصدر، مع الضغط علي عضلات جلوتيس الخاصه بك، والحفاظ علي الكتفين والوركين مباشره فوق الركبه، مع التبديل بين الجانبين والتكرار.

3)  تمارين سحب ودفع الكابل: وفي هذا التمرين تقوم بتعيين المقابض علي ارتفاع الصدر، مع مواجهه صدرك، مع تمديد الذراع الامامي الي الامام واليد الظهر الي الجانب، مع الحفاظ عي موقف الكتفين والجذع، وبقاء العمود الفقري محايدا.

4)  تمارين الكابل الافقي من خلال ضبط الجهاز الكابل علي ارتفاع الصدر، ومد كلتا الذراعين، والدوران للكتفين والركبتين في نفس الوقت، مع الحفاظ علي الذراعين للامام.

5)  تمارين الركوع القطريه: وهو تمرين يعتمد علي وضع مرفق الحبل بين الركبتين، مع سحب الشريط قطريًا عبر الجسم، الي اليمين ثم الي اليسار مع التكرار والتبديل بين الجانبين.

6)  تمارين الكابل من الوضع نائما، وفيه تقلص مقبض الكابل الي ادني ارتفاع ممكن، مع الحفاظ مع امساك الشريط بذراع واحد وتضمه حتي القفص الصدري، وهو يبني قوه كبيره للكتفين.

7)  تمارين الكابل مع الدوران: وفي هذا التمرين تقوم بالتعلق بحبل علي ادني ارتفاع، مع مواجهه الوزن عموديا، وسحب الشريط قطريا، مع انهاء التكرار علي جانب واحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا