برعاية

اليابان تعتذر عن تغيير خطّتها لملعب طوكيو الأولمبي

اليابان تعتذر عن تغيير خطّتها لملعب طوكيو الأولمبي

قدّم يوشيرو موري رئيس العاب طوكيو 2020 اعتذاره الرسمي اليوم الاربعاء للجنه الاولمبيه الدوليه بعد الغاء خطط انشاء ملعب أولمبي جديد في وقتٍ سابق من الشهر الجاري بسبب ارتفاع التكاليف.

واكّد موري ان اللجنة الأولمبية الدولية وافقت رسمياً علي تغيير اليابان لخطط الملعب وقدّمت مساندتها مع دخول المنظّمين في سباق مع الزمن من اجل الاستعداد للدوره.

وقال موري للصحفيين: "اقدّم اعتذاراتي الصادقه مع اضطرارنا لتغيير الخطّه. اعرب توماس باخ رئيس اللجنه الاولمبيه الدوليه عن كامل مساندته وثقته".

واضاف: "ايّ خطه يجب ان يكون بها مساحه للتطوير ومن الطبيعي تطوير الخطه وستمنحنا اللجنه الاولمبيه الدوليه كامل مساندتها".

وارتفعت تكاليف الملعب الأولمبي الجديد الي 2.1 مليار دولار وهو ما يقرب من ضعف التقديرات الاولي وهو ما اثار غضباً واسعاً دفع رئيس الوزراء شينزو ابي الي استبعاد التصميم المبدئي قبل نحو اسبوعين.

وجاء قرار الاستبعاد ليعني عدم وجود مكان للمباريات المهمّه في كاس العالم للرغبي 2019 وهو ما سيؤثر علي سمعه اليابان وقدراتها التنظيميه وخاصه الاحداث الرياضيه.

وقال موري وهو رئيس وزراء سابق لليابان: "باخ لديه توقّعات بقدرتنا علي تطوير الخطه. انه يشجّعنا علي العمل بقوه لاكمال الملعب قبل موعد الدوره. قال انه لا يمكن ترك هذا للحكومه اليابانيه بمفردها".

واكّد توشيرو موتو المدير التنفيذي لالعاب طوكيو 2020 للصحفيين انه في الوقت الذي تريد فيه اليابان انشاء الملعب بتكاليف اقل ارتفعت اسعار مواد البناء منذ ان نالت العاصمه حقّ استضافه الدوره.

وقال موتو: "يوجد ارتفاع في اسعار العديد من مواد البناء. هذه تكلفه اعلي وسنضع تركيزنا علي تقليص النفقات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا