برعاية

تصريحات مورينيو …ولع دائم بالشهرة أم تكتيك مدروس

تصريحات مورينيو …ولع دائم بالشهرة أم تكتيك مدروس

عاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشلسي الانجليزي الي الواجهه بعد سلسله من التصريحات الناريه التي استهدفت الخصوم . تصريحات مثيره للجدل اعتدنا عليها خلال الموسم عندما تكون نار التنافس مشتعله وتحديداً  عندما يعاني فريق مورينيو من ضغوط معينه كتراجع النتائج او مشاكل في غرفه الملابس . فتاتي هذه التصريحات القويه لتحول الانظار اليه بما يخفف الضغط عن لاعبيه ويسمح لهم التقاط الانفاس بهدوء . لكن التصريحات هذه المره جاءت قبل بدايه الموسم ودون اي تنافس او ضغوط ، فما سببها ؟ هل هي لولع مورينيو الدائم بالشهره ام انها لاسباب اخري ؟

لنجمع اولاً   ابرز تصريحاته الناريه  التي اطلقها في الايام الماضيه ، فبدايه اعتبر مورينيو ان الخصوم يشترون لقب الدوري بالاموال محدداً ارسنال وغامزاً من قناه مانشستر سيتي علي خلفيه صفقه رحيم ستيرلينج ومانشستر يونايتد علي خلفيه انفاقه الاموال دون حساب . فكان ان رد عليه فينجر وغير فينجر  ايضاً كصحيفه الماركا التي ابرزت في تقرير عن تصدره قائمه اكثر المدربين  انفاقاً مع فرقهم خلال العشر سنوات  الماضيه.

التصريح الثاني استهدف مواطنه النجم كريستيانو  رونالدو عندما اكد بان ايدين هازاراد افضل منه لانه فاز بلقب الدوري الإنجليزي في حين ان البرتغالي لم يفز باي شيء ولو انه احرز لقب هداف الدوري الاسباني واوروبا. اما اخر التصريحات فكان رده علي زوجه رافاييل بينيتز مدرب ريال مدريد الحالي والذي اكدت فيه بان زوجها يعيد ترتيب الفوضي التي يخلفها مورينيو . فكان ان طالبها بالاهتمام بنظام زوجها الغذائي بدلاً من الحديث عنه في اشاره لاذعه لبدانه المدرب الجديد للنادي الملكي ومذكراً اياها بانه لم يخلفه مباشره سوي في الانتر حيث دمره تماماً بعد ان كان اقوي فريق في العالم .

اسباب انفجار موريينو بالتصريحات الناريه

في اول اعوامه ولايته الثانيه  مع نادي تشلسي كان مورينيو هادئاً للغايه ولم يدخل في اي مواجهات اعلاميه عنيفه مفضلاً الصمت والمهادنه علي اعتبار انه لم يكن  لديه اي انجاز يستند عليه. اما اليوم فهو بطل الدوري الانجليزي وبالتالي بات يمتلك الاساس للعوده الي العاده القديمه بالهجوم علي الخصوم بمناسبه او بدونها . لكن البدء مبكراً بهذا الامر حتي قبل بدايه الموسم لا يمكن ان ياتي فقط من حب مورينيو لتصدر الاخبار (علماً انها مساله اساسيه وموجوده)  او لرغبته في ازاله الضغوط عن فريقه لانها غير موجوده الان .

الحقيقه ان هذه الملاسنات مرتبطه جداً بسوق الانتقالات الحالي،حيث تبدو وكانها تبرير لعدم قيام   تشلسي بصفقات كبيره تكلف الكثير من الاموال  كما اعتاد سابقاً. ومن هنا نستطيع ان نفهم سبب انتقاد سياسه الخصوم في الانتقالات  وايضاً سبب مقارنه ايدن هازارد برونالدو والتي هي ابعد من العداء الشخصي بين رونالدو ومورينيو واعلاء الاخير الدائم من شان اللاعبين الذين يملكهم كما كان يفعل مع مواطنه نفسه عندما كان مع ريال مدريد .فلماذا يدخل تشلسي سوق الضربات الكبري وهو   يملك لاعباً متفوقاً علي افضل لاعبي العالم؟؟  اما مساله رافاييل بينيتز فما كانت لولا هجوم الزوجه عليه مما يعني انها تاتي في سياق الرد وهو الامر الغير مهم مقارنه بالتصريحات المقصوده وذات المعني .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا