برعاية

روما لا تخطط لإجراء استفتاء حول طلب استضافة أولمبياد 2024

روما لا تخطط لإجراء استفتاء حول طلب استضافة أولمبياد 2024

قال مسؤولون ايطاليون اليوم الاحد ان العاصمه الايطاليه لن تنظم استفتاء لمعرفه اراء الجمهور فيما يتصل بتقدمها لاستضافه دوره الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2024 رغم انها سبق وسحبت طلبا مماثلا في 2012 لاسباب ماليه.

وكانت الحكومة الايطالية قررت عدم دعم طلب استضافه اولمبياد 2020 الصيفي لعدم قدرتها في هذا الوقت علي تقديم التمويل المطلوب لتنظيم الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل اربعه اعوام. وردا علي سؤال لرويترز بهذا الخصوص قال جيوفاني مالاجو رئيس اللجنه الاولمبيه الايطاليه ان روما لن تنظم استفتاء لاستطلاع اراء الجمهور في طلبها لاستضافه الالعاب الصيفيه لعام 2024. لكن المسؤول الايطالي اكد ايضا “لكن هذا لا يعني اننا لا نرغب في اشراك الراي العام.”وفقا لوكاله رويترز.

والي جانب روما تقدمت كل من باريس وبودابست وهامبورج الالمانيه بطلبات لاستضافه الدوره الصيفيه لعام 2024 في حين انسحبت بوسطن الامريكيه بقرار من اللجنة الأولمبية الأمريكية بسبب تدني مستوي الدعم المحلي للطلب. وستقام دوره الالعاب الصيفيه المقبله في ريو دي جانيرو البرازيليه في 2016 في حين تقام الدوره التاليه في العاصمه اليابانيه طوكيو في 2020.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا