برعاية

5 أسباب..تجعل مهمة ريال مدريد صعبة هذا الموسم

5 أسباب..تجعل مهمة ريال مدريد صعبة هذا الموسم

اقتربت اللحظه التي ينتظرها عشاق كره القدم عبر العالم، وهي انطلاق الدوريات الاوروبيه من جديد، بعد فتره الراحه الصيفيه، علي اثر موسم مكلل بالنجاح لنادي برشلونه الأسباني خاصه، في ظل تراجع فريق ريال مدريد، وتنازله عن لقب دوري الابطال الاوروبي.

ومن النادي الملكي تبدا حكايه هذا الموسم، الذي لم تكتمل صورته بعد حتي الان، ففي حين استقرت معظم الفرق علي لاعبيها الاساسيين، مع بعض التغييرات والمفاجات في اللحظات الاخيره، يبقي حال الميرنغي غير معروف حتي هذه اللحظه، اذ تشير التقارير الي فشل المفاوضات بين مدافع الفريق سيرجيو راموس، ورئيس النادي فلورنيتيو بيريز، ما يعني رحيل الاخير الي نادي مانشستر يونايتد، اضافه الي الحديث عن مغادره مرتقبه لبيبي، بحسب تقارير صحافيه.

في ظل هذا الوضع واستمرار الحديث عن استقدام الحارس الاسباني الشاب ديفيد دي خيا، بعد رحيل كاسياس، تعيش جماهير الريال حاله من القلق، فعلي الرغم من فوز الفريق في كاس الابطال الدوليه، لكن الوضع يبقي محيراً للغايه، والمباريات الوديه التحضيريه، لا تبين المستوي الثابت والعام للفريق، ولذلك هناك عده عوامل، لن تصب في مصلحه الريال، في حال بقاء راموس او رحيله هو وبيبي عن خط الدفاع.

الفريق في الفتره الحاليه، يتحضر للموسم الجديد، فبعد جوله في ملبورن اتجه الان للصين، لكن في ظل الحديث عن مغادره بعض الاسماء وقرب الرحيل، فهذا الامر يجعل الامور غير مستقره للنادي، اذ ان اللاعبين الذين يدور حولهم الحديث، لا يقومون بالتركيز بنسبه 100%، في كل ما يحدث حولهم، ما يجعل تحضيراتهم غير جيده، ففي حال بقائهم فان ذلك سيكلف الفريق الكثير من الوقت لعودتهم الي النسق الطبيعي. اما مصدر الخوف الثاني، فهو عدم ابرام صفقات مع مدافعين جيدين في الخطوط الخلفيه، قادرين علي حمايه الفريق، في حال غادر مدافعو الفريق الاساسيون، في ظل عدم قدره ناتشو مثلاً وحتي فاران، علي سد الفراغ الذي قد يتركه راموس.

مدرب باسلوب جديد ورونالدو ماذا بعد؟

بعد قدوم المدرب الاسباني، رافائيل بينيتيز، الي الريال خلفاً للمخضرم الايطالي كارلو انشيلوتي، حاول ان يبدا حقبه جديده مع اللاعبين في المنظومه الملكيه، وذلك من خلال تغيير طرق اللعب، وانتهاج اسلوب جديد، اضافه الي تغييرات في مراكز اللاعبين. هذا الامر فتح باباً للصراع مع نجم الفريق الاول، كريستيانو رونالدو، ما عقّد الامور بين الطرفين، اذ ان تمارين بينيتيز، لم تعجب صاروخ ماديرا، الذي امتعض في اكثر من مناسبه، وفي حال رحيل راموس، فمن المرجح ان يصبح رونالدو قائداً للفريق، وذلك سيؤدي الي نشوب مشاكل اكبر قد لا يحمد عقباها.

فرق في الاسماء بين لاعبي الوسط:

يمتلك الريال في وسط الملعب، ثلاثه لاعبين مميزين، قادرين علي صناعه اللعب، وقطع الكرات، وتقديم مستويات عاليه للنادي، لكن في حال حدثت اصابات، كما حصل للكرواتي لوكا مودريتش في الموسم الماضي، فان الفريق سيواجه ازمه كبيره، فلاعبو دكه البدلاء لا يضاهون ايسكو وكروس اضافه الي مودريتش، حيث ينقصهم الكثير من الخبره والمهارات والقدرات، فالفرق شاسع بين تمرايرا اياراميندي، ولمسات كروس، وهذا الامر يسري ايضاً علي كازيميرو، متوسط الميدان البرازيلي، مما سيخلق ازمه لبينيتيز، لو تعرض احد لاعبيه للاصابه.

حامي العرين بين نافاس وكاسيا:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا