برعاية

تحليل سباق المجر: أسوأ سباق لمرسيدس.. وسائق فيراري فيتل يحرز اللقب

تحليل سباق المجر: أسوأ سباق لمرسيدس.. وسائق فيراري فيتل يحرز اللقب

فيما يلي تحليل اداء فرق بطوله العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جائزه المجر الكبري التي اقيمت الاحد. (الفرق مرتبه حسب مراكزها في البطوله).

* مرسيدس (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز السادس والالماني نيكو روزبرج المركز الثامن).

اسوا سباق للفريق هذا الموسم، بدا هاميلتون من مركز اول المنطلقين لكنه واجه كابوسا بعد ذلك اذ تراجع خارج مراكز النقاط بعد بدايه سيئه قبل ان يتعافي ليوسع الفارق في الصداره الي 21 نقطه، عوقب هاميلتون بالمرور من حاره الصيانه بسبب اصطدامه بالاسترالي دانييل ريتشياردو، ووضعت النتيجه حدا لصعوده منصه التتويج 16 مره متتاليه، كما فشل فريق مرسيدس في تسجيل رقم قياسي بصعود سائقيه منصه التتويج في عشره سباقات علي التوالي. وكان روزبرغ ثانيا واتيحت له فرصه للفوز بالسباق حتي اصطدم بريتشياردو ليتعرض اطار سيارته لثقب.

* فيراري (احتل الالماني سيباستيان فيتل المركز الاول وانسحب الفنلندي كيمي رايكونن).

ثاني انتصار يحققه فيتل هذا الموسم والاول في المجر والفوز 41 في مسيرته ليتساوي مع الراحل ايرتون سينا في قائمه الفائزين بالسباقات عبر العصور. كان فيراري يتطلع للحصول علي المركزين الاول والثاني لاول مره منذ عام 2010 لكن سياره رايكونن فقدت طاقتها وتعين عليه الانسحاب. واهدي فيتل الفوز الي السائق الفرنسي الراحل جول بيانكي.

* وليامز (احتل البرازيلي فيليبي ماسا المركز 12 والفنلندي فالتيري بوتاس المركز 13).

تسبب ماسا في افساد انطلاقه السباق لعدم وجوده في مكانه وعوقب بخصم خمس ثوان من زمنه. كان بوتاس رابعا بعد اللفه الاولي لكنه تعرض لاصطدام من الخلف بعد استئناف السباق عقب دخول سياره الامان وتعرض اطار سيارته لثقب. وهذه اول لا يحرز فيها الفريق نقاطا منذ سباق موناكو.

* رد بول (احتل الروسي دانييل كفيات المركز الثاني والاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثالث).

اول صعود علي منصه التتويج بالنسبه لرد بول هذا الموسم والمره الاولي لكفيات ليصبح ثاني سائق روسي فقط ينهي احد سباقات فورمولا 1 في المراكز الثلاثه الاولي (احتل فيتالي بتروف المركز الثالث مع رينو عام 2011). اصطدم ريتشياردو بسيارتي مرسيدس. كان يمكن لريتشياردو الفوز ان لم يضطر لدخول حاره الصيانه عقب اصطدامه بالالماني روزبرج اثناء الصراع علي المركز الثاني.

* فورس انديا (انسحب الالماني نيكو هالكنبرج والمكسيكي سيرجيو بيريز).

هاميلتون ارتكب سلسله من الاخطاء في سباق المجر لكنه وسع صدارته

ريتشياردو راض عن الفوز بالمركز الثالث في سباق المجر

تسبب هالكنبرج في دخول سياره الامان عندما تحطم الجناح الامامي لسيارته ليتناثر الحطام علي الحلبه. اصطدم بيريز بسياره باستور مالدونادو سائق لوتس ثم انسحب بسبب مشاكل في المكابح.

* لوتس (احتل الفرنسي رومان جروجان المركز السابع والفنزويلي باستور مالدونادو المركز 14).

تلقي مالدونادو ثلاث عقوبات وهي المرور من حاره الصيانه مرتين واضافه عشر ثوان لزمنه في السباق بسبب التجاوز اثناء وجود سياره الامان. لدي مالدونادو الان ست نقاط عقابيه وهو الان في منتصف الطريق نحو ايقافه لسباق واحد (12 نقطه عقابيه خلال 12 شهرا). عوقب جروجان بالتوقف لخمس ثوان ثم الانطلاق بسبب خروجه بشكل غير امن من حاره الصيانه.

* تورو روسو (احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز الرابع وانسحب الاسباني كارلوس ساينز).

افضل نتيجه يحققها فرستابن حتي الان رغم معاقبته بالمرور من حاره الصيانه. انسحب ساينز بسبب مشكله فنيه. تقدم تورو روسو علي ساوبر ويتاخر الان باربع نقاط فقط خلف لوتس.

* ساوبر (احتل السويدي ماركوس اريكسون المركز العاشر والبرازيلي فيليبي نصر المركز 11).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا