برعاية

مورينيو يدافع عن قراره بالتفريط في أفضل لاعب بالبوندسليغا

مورينيو يدافع عن قراره بالتفريط في أفضل لاعب بالبوندسليغا

اخيرا، خرج مدرب تشيلسي الانكليزي، جوزيه مورينيو، عن صمته بخصوص لاعب فولفسبورغ البلجيكي كيفين دي بروين، بعد وابل الانتقادات الذي تعرض له في الاونه الاخيره، لكونه جعل فريقه يفرط في لاعب موهوب بسهوله بدايه عام 2014. وذلك قبل ان يتحول دي بروين الي قنبله الميركاتو الانكليزي بعد موسم رائع مع فولفسبورغ الالماني، كان للاعب دورا اساسيا في فوز الفريق ببطوله الكاس وحصوله علي مركز الوصيف خلف بايرن ميونيخ.

وكان دي بروين قد قضي مع البلوز عامين، لكن اما اعاره او علي مقاعد البدلاء، قبل ان يقوم النادي الانكليزي في كانون ثان/ يناير من العام الماضي ببيعه الي الذئاب مقابل 25 مليون يورو. في ذلك التوقيت بدت قيمه الصفقه مربحه لتشيلسي، غير انه سرعان ما تضاعفت قيمه دي بروين في بورصه الانتقالات لتصل الي مليون يورو، بل وتردد ان مان سيتي عرض علي الفريق الالماني مبلغ 80 مليون يورو بالتمام والكمال، مقابل الظفر بخدمات اللاعب الشاب (24 عاما). الامر الذي جعل مورينيو مجبرا علي تعليل موقفه والدفاع عن قرار اتخذه قبل عام.

لهذا خرج المدرب البرتغالي الي الصحفيين اثناء الجوله التحضيريه للبلوز في الولايات المتحده الامريكيه استعدادا للموسم القادم للقول انه كان يريد الاحتفاظ بدي بروين، لكن اللاعب "قال لي بانه لا يتوفر علي الشخصيه التي تمكنه من الدفاع علي مركزه داخل الفريق". واضاف مورينيو ان دي بروين بحاجه الي فريق، يعرف انه سيلعب فيه بانتظام، وله دور مهم داخله"، مستدركا انه بحاجه الي "هذه الثقه، وهذا الامان".

مدرب تشيلسي الانكليزي، جوزيه مورينيو

ولكي يستبعد المسؤوليه عنه، اكد مورينيو ان اللاعب "لم يقل له انه قادر علي تحمل الضغط، مكتفيا فقط بالقول انه يريد اللعب بانتظام وفي كل اسبوع...وانا اجبته في تشيلسي هذا غير ممكن، لان هناك ادين هزارد، وخوان متا، واندريه شورله، وانا لا استطيع ان اعدك باي شيء". واقر مورينيو ان دي بروين لم يكن سعيدا في نهايه المطاف، ما يجعله غير مهتم بالتمرينات. ونزولا عند رغبته، وافق تشيلسي علي انتقاله الي فولفسبورغ الالماني.

وتعبر توضيحات مورينيو هذه عن مدي قوه الصفعه التي سيتلقاها البلوز في حال عاد دي بروين بالفعل الي الدوري الانكليزي عبر بوابه "السكاي بلوز". وحسب تسريبات موقع "شبورت اينز" الالماني قدم الاخير عرضا بقيمه 72 مليون يورو لفولفسبورغ، وللاعب دخلا سنويا قدر ما بين 15 الي 20 مليون يورو للتعاقد معه. وهذا يشير الي ان دي بروين سيكون قنبله مان سيتي في الميركاتو الصيفي.

هل يدخر بايرن عاما كاملا من اجل صفقه دي بروين؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا