برعاية

ماذا يحتاج ريال مدريد في الميركاتو؟

ماذا يحتاج ريال مدريد في الميركاتو؟

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

مضي اسابيع علي بدايه سوق الأنتقالات الصيفيه للموسم الجديد، وبدات الانديه الاوروبيه بابرام الصفقات من اجل تعزيز صفوفها، من اجل المقارعه و المنافسه علي جميع الاصعده و المنافسات، فتجديد دماء الفريق و تدعيم الصفوف ضروره ملحّه لكل فريق يريد تحقيق الأهداف المرجوّه.

لا يمكن  المرور علي الميركاتو الصيفي دون اعطاء نظره عميقه الي سوق ريال مدريد، و الالتفات الي الصفقات الكبيره و منها التاريخيه التي يحققها النادي، حيث تكون الانظار منصبّه و الاضواء مسلّطه علي سوق النادي المكلي و ما يتبعها من هاله اعلاميّه كبيره.

يعيش ريال مدريد في سوق هادئه نسبيه مقارنهّ بالاعوام السابقه، فكان جمهور الساحره المستديره بشكل عام علي موعد مع نجم كبير يتعاقد معه ريال مدريد بمبالغ طائله. لكن هذا الميركاتو بالنسبه الي ريال مدريد يمر بشكل مختلف عن الماضي، فمن الواضح ان اداره النادي الملكي لم تكتفي بالصفقات التي اجرتها حتي الان، فغادر حتي الان سامي خضيره و ايكر كاسياس، وانتهت اعاره خافيير هيرنانديز، و تم التعاقد مع دانييلو و كاسيا و فاسكيز و اسنسيو.

خرج ريال مدريد الموسم الماضي خالي الوفاض من البطولات باستثناء كاس العالم للانديه و كاس السوبر الاوروبيّه، حيث شهد الموسم الفائت تذبذب عام في مستوي الفريق نتج عنها فترات سيئه للغايه، و خلافات داخليه علي مستوي غرف الملابس.

ريال مدريد ظهر ببعض الثغرات في بعض المراكز، خاصهّ عندما كثرت الاصابات و اقتربت نهايه الموسم من النهايه  و اللحظات الحاسمه، حيث بات من الواضح حاجه ريال مدريد الي ضخ دماء جديده للفريق للاستمرار في منافسه الانديه الكبيره خاصهً بعد انتفاض برشلونه و عودته الي اوج عطائه، نتج عنها اقاله كارلو انشيلوتي الذي حقق العاشره.

 ريال مدريد ليس بحاجه الي ثوره كبيره في سوق الانتقالات، انّما الي بعض تعديلات و اضافات و تصحيح الاخطاء من خلال بوابه الانتقالات الصيفيه فماذا يحتاج ريال مدريد؟

تشير كل التحليلات الرياضيّه الي حاجه ريال مدريد الملحّه الي راس حربه، فكان عيب  واضحاً في خط المقدمه للميرينجي، فكثره الاعتماد علي كريستيانو رونالدو في تسجيل الاهداف لا تبدو خطه مجديه و حل عملي، و تذبذب مستوي كريم بنزيما بالرغم من الدور التكتيكي المهم الذي يقوم به في صناعه اللعب و بناء الهجمه و تسهيل الحركه في الثلث الهجومي، الا انّ هناك ضروره لوجود راس حربه اخر يعطي حلول مختلفه في الهجوم.

من هو الانسب لاشغال مركز راس الحربه؟

هو السؤال الاهم، فالاختيار المناسب هو من سيحل المشكله من جذورها بدل من خلق مشاكل جديده في غني عنها رافا بينيتيز و طاقمه، فيجب ان تكون الصفقه مدروسه علي جميع المستويات، فجلب لاعب يخلق عمق في التشكيله المدريديه و يمتلك الاسلوب الانسب هو الاهم. خيارات عديده امام الريال في الميركاتو، فكلام الصحف عن قدوم سيرجيو اجويرو لاعب مانشستر سيتي، و خيار ادينسون كافاني يبدو منطقياً للغايه، و الاستثمار بموهبه هاري  كين فكره جيّده للغايه.

رحل قائد ريال مدريد ايكر كاسياس هذا الصيف عن صفوف ريال مدريد باتجاه بورتو بعد انخفاض واضح بالمستوي، اسفر عنه مطالبه من نسبه ليست بالقليله من جماهير ريال مدريد بالرحيل عن صفوف الملكي.

موضوع حمايه عرين ريال مدريد يبدو معقّد للغايه في الميركاتو، فالريال قام بجلب حارس اسبانيول كيكو كاسيا بعد رحيل ايكر، و صفقه دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد غير واضحه المعالم، و الريال تعاقد مع افضل حُرّاس المونديال كيلور نافاس في العام الماضي، فمن سيحمي شباك الريال؟

المنطق يتحدّث عن قدوم دي خيا رغم معارضه فان غال، فهو الانسب من ناحيه الامكانيات و القدرات و السن و الجنسيه كذلك، و قادر علي اعطاء استمراريه و خدمه الفريق لسنوات طويله  و عدم التفكير في التعاقد مع حارس الي فتره طويله.

تتطلّب كره القدم الحديثه علي وجود دكّه بدلاء قادره علي اعطاء عمق بالتشكيله، حيث عاني ريال مدريد من الاصابات الكثيره، و التي دفع ضريبتها بخروجه خالي الوفاض من الكؤوس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا