برعاية

ماكلارين ترحّب بدخول فرق ‘جي بي 2‘ إلى الفورمولا 1

ماكلارين ترحّب بدخول فرق ‘جي بي 2‘ إلى الفورمولا 1

اعلن مدير قسم التسابق في فريق ماكلارين اريك بولييه انّ فريقه يرحّب بفكره امكانيه دخول فرق سلسله ‘جي بي 2‘ وسيارات الزبائن للمشاركه في بطولة العالم للفورمولا 1.

وطالت النقاشات في الفتره الماضيه حول امكانيه تزويد فرق الفورمولا واحد الكبيره بهياكل سياراتها الي الفرق الصغيره، الا ان هذه الفكره لم تحظَ بالاجماع.

وخلال الاستفتاء الذي قام به موقع اوتوسبورت بالتعاون مع مجلّه اف 1 رايسينغ وموتورسبورت نيوز، بلغت نسبه الجماهير المؤيده لاعتماد فكره سيارات الزبائن 62 بالمئه.

ويعتقد بولييه ان صفقه كهذه ستصبّ في مصلحه فرق كثيره كفريق اي ار تي مثلاً، والذي تربطه شراكه مع ماكلارين وهوندا، وهو يتصدّر حالياً ترتيب بطوله السائقين في سلسلسه جي بي 2 عبر سائقه ستوفيل فاندورن.

وفي حديثه لمجله اف 1 رايسينغ، قال بولييه: “نحن نؤيّد فكره وجود فريق جي بي 2 في الفورمولا واحد، كفريق اي ار تي مثلاً، من خلال شرائهم او استئجارهم سيارتي ماكلارين”.

“ستكون تلك الفرق منافسه بقوه دون حاجه للكثير من الاستثمارات”.

“كما ان ذلك من شانه تحسين مشهديه الفورمولا 1، وستُمنح الفرصه للسائقين اليافعين في ماكلارين امثال كيفن ماغنوسن وستوفيل فاندورن للمشاركه في الفورمولا 1″.

“واحد من المشاكل الحاليه في هذه الرياضه هي ضخامه التكاليف التي ستتكبدها الفرق لتصبح تنافسيه”.

“وهذا قد يكون الحلّ المثالي من اجل زياده التنافس علي ارض الحلبه بين السيارات دون الحاجه لتكبّد تكاليف باهظه”.

انّ غالبيه الفرق الصغري تعارض فكره ادخال سيارات الزبائن الي الفورمولا 1، حيث تساءل رئيس فريق مانور ومدير القسم الرياضي فيه غرايم لوودون حول فعاليه اعتماد هذه الوسيله.

وقال لوودون: “الجميع يقول ان سيارات الزبائن ستُخفّض نسبه التكاليف – حسناً، اذا كان الامر كذلك فمانور سيقوم بذلك، الا ان ما نقوم به الان اوفر بكثير من هذه الامور “.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا