برعاية

بولت وفرح في دائرة الضوء بملتقى لندن لألعاب القوى

بولت وفرح في دائرة الضوء بملتقى لندن لألعاب القوى

ستكون اصابه يوسين بولت ووضع مو فرح الفتي الذهبي لالعاب القوى في بريطانيا في دائره الضوء عندما يعودان للاستاد الاولمبي بلندن مطلع الاسبوع المقبل.

وفي الدوره التي يطلق عليها الالعاب السنويه التي ستقام علي مدار يومين وتشمل اقامه لقاء في الدوري الماسي بمشاركه العديد من العدائين المتالقين سيستحوذ بولت الحاصل علي ست ميداليات ذهبيه اولمبيه علي الاهتمام الاكبر عندما يشارك في سباق 100 متر غدا الجمعه.

وتراجع مستوي بولت حامل الرقم القياسي العالمي كثيرا عما كان عليه العداء الفائز بسباقي 100 و200 متر في العاب بكين ولندن الاولمبيتين.

ولم يسجل بولت هذا الموسم اقل من عشر ثوان في سباق 100 متر كما لم يشارك في تجارب جاميكا بسبب الاصابه.

وستكون حاله بولت البدنيه وسرعته تحت الملاحظه قبل نحو شهر من بطوله العالم في بكين حيث سيسعي الامريكي جاستن جاتلين المتالق هذا الموسم للتغلب عليه.

ولن تكون هناك اي مواجهه بينهما في لندن لكن اذا كان بولت في حالته فسيكون المرشح الاوفر حظا متفوقا علي الفرنسي جيمي فيكو حامل الرقم القياسي الاوروبي والذي حقق زمنا بلغ 9.86 ثانيه في باريس قبل ثلاثه ايام والامريكي مايك رودجرز.

وقال بولت في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "سباق الغد سيحدد بشكل قاطع هل ساشارك في اي سباق قبل بكين ام لا. لكي اضبط ايقاع الامور فان امامي سباقين."

واضاف "لكن عندما اشارك في البطولات يجب علي دائما التاكد من انني جاهز. بالتاكيد اشعر بالحماس من اجل بكين لكن هناك بعض العصبيه. اخر مره شاركت في سباق هناك استطعت ان ارفع المعيار."

ومع احداث جاتلين - الذي جري ايقافه مرتين - ضجه في عالم العاب القوي فان اداء قويا من بولت سيكون بمثابه دفعه لتحسين صوره الرياضه الغارقه في المشاكل واخرها المزاعم حول البرتو سالازار مدرب فرح البطل الاولمبي في سباقي خمسه وعشره الاف متر.

واظهر فرح ولائه لسالازار - الذي يتم التحقيق معه من قبل الوكالاتين الامريكيه والبريطانيه لمكافحه المنشطات حول مزاعم بانتهاكه لوائح المنشطات - وسيشارك في سباق ثلاثه الاف متر غدا الجمعه ايضا.

وعلي الرغم من عدم وجود شكوك بارتكاب فرح اي خطا فلم تكن الشهور الماضيه جيده بالنسبه للعداء البريطاني الذي تالق في لندن قبل ثلاث سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا