برعاية

انتقال بينتيكي إلى ليفربول .. صفقة أثبتت فشلها سابقاً

انتقال بينتيكي إلى ليفربول .. صفقة أثبتت فشلها سابقاً

من الظلم القول ان كريستيان بينتيكي ليس بمهاجم جيد، لكن هذا لا يعني ان نجاح اللاعب مضمون في حال انتقاله الي ليفربول، النادي الانجليزي كان يجب عليه التروي اكثر قبيل دفع مبلغ كبير (32.5 مليون جنيه) في صفقه ربما لا تؤتي ثمارها.

صفقه المهاجم البلجيكي ربما تذكرنا بصفقه اخري تمت قبيل اعوام، انتقال أندي كارول من نيوكاسل يونايتد الي ليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني، صفقه فشلت بشكل مخزي بعد تسجيل المهاجم 6 اهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز علي مدار موسم ونصف.

صحيح ان بينتيكي يختلف عن كارول من ناحيه المهاره في التعامل مع الكره والقدره علي التعاون مع الزملاء بغض النظر عن تشابههم في القوه البدنيه والتمركز داخل منطقه الجزاء والتعامل مع الكرات الهوائيه، لكن هل امتلاك البلجيكي قدرات لا باس بها في الاحتفاظ بالكره وتمريرها هو المطلوب فقط في ليفربول؟

ان كانت هذه شروط الريدز في المهاجم فقط فكان من الاولي نجاح التعاقد مع ماريو بالوتيلي، مهاجم مميز في التعامل مع الكره وقادر علي تسجيل الاهداف من خارج منطقه الجزاء، لكن صفقته فشلت لان طريقه عمل برندان رودجرز تتطلب ان يكون المهاجم جزء وركيزه اساسيه للبناء الهجومي من الخلف او الامام مثلما كان يفعل سواريز وستوريدج.

استراتيجيه المدرب رودجرز في البناء الهجومي تتطلب من راس الحربه حركه مستمره بين عمق واطراف الملعب مع امتلاكه مهارات مميزه في التعاون مع الزملاء والعمل الجماعي بل وهندسه بعض الهجمات ايضاً بالاضافه الي عوده المهاجم لملعب فريقه باستمرار لشن الهجمات المرتده، لا ان يكون المهاجم نقطه ارتكاز في خط دفاع الخصم بحركه بطيئه وتحركات محدوده مثلما هو الحال مع بالوتيلي، او نجم المستقبل بينتيكي.

مشاكل صفقه بينتيكي لا تنحصر في الامور التكتيكيه فحسب بل في امور فنيه ايضاً، النجم البلجيكي سجل ا0 اهداف فقط موسم 2013-2014 في البريميرليج اتبعها بتسجيل 13 هدف فقط الموسم المنصرم، نتائج اقل من متوسطه ولن تنفع فريع عاني بالاساس من عدم امتلاكه مهاجم يستطيع حسم الفرص امام المرمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا