برعاية

تعهد من مسؤولي دورة بيونغ تشانغ الشتوية بعدم إهدار الأموال

تعهد من مسؤولي دورة بيونغ تشانغ الشتوية بعدم إهدار الأموال

تعهد رئيس اللجنه المنظمه لدوره الألعاب الأولمبية الشتوية المقبله التي ستقام في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في 2018 بعدم اهدار اي من أموال دافعي الضرائب قائلاً ان اللجنه تخطط لتنظيم الدوره الاولمبيه "الاكثر فعاليه والاقل تكلفه".

وقال تشو يانغ هو الذي تولي رئاسه اللجنه المنظمه قبل عام في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ان الاستعدادات لاقامه اول دوره اولمبيه شتويه في اسيا خارج اليابان حققت تقدماً هائلاً بفضل زياده التعاون بين اللجنه المنظمه وحكومه سول والسلطات المحليه في المنطقه.

وبسبب مخاوف جراء ارتفاع التكاليف والتاخير في اعمال البناء والانشاء ظهرت تكهنات في وقت مبكر من العام الحالي باحتمال نقل بعض المنافسات من بيونغ تشانغ لدرجه ان توقع البعض اقامه بعض احداث الدوره في اليابان.

لكن عمليه الاعداد لتنظيم الدوره اصبحت تسير الان بصوره طيبه للغايه بينما قال فريق التفتيش التابع للجنه الاولمبيه الدوليه الذي زار المدينه في اذار/مارس الماضي انه راض وعلي ثقه بان المنشات ستكتمل في الموعد المحدد بينما وافقت كبري الشركات في كوريا الجنوبيه مثل سامسونغ وال.جي والخطوط الجويه الكوريه علي ضخ مبالغ ماليه كبيره في ميزانيه الالعاب.

ونقلت وكاله يونهاب الكوريه الجنوبيه للانباء عن تشو قوله: "لن نهدر اموال دافعي الضرائب الثمينه.. او ميزانيه الحكومه." 

واضاف: "نسعي طوال الوقت الي التوصل الي سبل لتنظيم الدوره الاولمبيه الاكثر فعاليه والاقل تكلفه واتخذنا بالفعل بعض الخطوات في هذا الصدد".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا