برعاية

استاد كالينينغراد سيكون جاهزا لمونديال 2018

استاد كالينينغراد سيكون جاهزا لمونديال 2018

رغم ان المشهد يشبه موقع بناء في احد مشروعات نهائيات كأس العالم 2022 لكره القدم في قطر بالرغم من انه يخص مشروعا بنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا يؤكد احد المسؤولين ان استاد بالتيكا ارينا في كالينينغراد الواقعه في منطقه بحر البلطيق سيكون جاهزا في الموعد المحدد اسوه ببقيه منشات البطوله.

ورغم ان اعمال بناء الاستاد لم تبدا بعد الا انه تمت تسويه موقع البناء وتجهيزه باستخدام 4.5 مليون طن من الرمال التي استوردت من مناطق في شتي انحاء روسيا.

ويتناقض تاخر انشاء استاد كالينينغراد المتاخمه لبولندا وليتوانيا مع بقيه الملاعب التي من المقرر لها استضافه مباريات كاس العالم 2018 في روسيا.

ومن المقرر ان تقام مباريات البطولة العالميه في 12 استادا مختلفا في 11 مدينه عبر انحاء روسيا. ومعظم العمل في بقيه الملاعب اما اكتمل بالفعل او بصدد الاكتمال.

وقال الكسندر رولبينوف نائب حاكم منطقه كالينينغراد "نعم انتم علي صواب.. فالمشهد يشبه موقعا في قطر اكثر مما يشبه موقعا في روسيا.. لكن كان علينا استيراد الرمال لجعل الموقع امنا ومستقرا لان الاستاد سيقام علي جزيره في احد الانهار والارض لم تكن مستقره."

واضاف المسؤول الروسي قوله "وصلت الرمال في اكتوبر الماضي ورغم ان حاله الارض اصبحت تسمح بتحمل ثقل الاستاد فان تصميم الاستاد عدل من جديد ليستوعب 35 الف مشجعا بدلا من 45 الفا في التصميم الاصلي كما تم التخلي عن فكره السقف المتحرك."

واكد رولبينوف انه غير قلق فيما يتصل ببرنامج البناء قائلا "لان الاستاد اصبح اصغر حجما وبعد التخلي عن السقف فانه سيحتاج الي وقت اقل للبناء.. ونحن لا نشك مطلقا بان الانشاء سيكتمل في الموعد المحدد له وهو نهايه عام 2017.. نحن علي ثقه تامه بذلك."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا