برعاية

طرف سياسي: ميسي لم يحترم الغابون واعتبرها حديقة حيوان

طرف سياسي: ميسي لم يحترم الغابون واعتبرها حديقة حيوان

هاجمت بعض الاطراف السياسيه في الغابون، النجم الارجنتيني ولاعب برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، ووصفته بعدم "احترام المعايير والمبادئ"، بعد زيارته الاخيره الي البلد الافريقي، بينما كان يرتدي سروال "الجينز" وقميصاً عليه بعض الرسومات.

وفي بيان صادر عن حزب الشعب الغابوني، جاء فيه: "ان اسطوره كره القدم، وصل الي الغابون، وكانه ذاهب الي حديقة حيوانات، واضعاً يديه في جيبيه، ومرتدياً ثياباً لا تليق بهذه المناسبه، وشعره غير مرتب. عليه تقديم نفسه بشكل افضل من ذلك، وليس مع سروال غير مرتب".

واضاف البيان: "الغابون ليست حديقه للحيوانات. نحن لا نعرف ما هو الغرض من هذه الزياره، لكن علي الاقل لدينا الحق في ان ننتقد هذا الاهمال، وافتقاره الي احترام المعايير والمبادئ، ونحن لهذه الاسباب نقول ذلك، لانها اسباب مرتبطه باحترام البلد المضيف".

ورافقت زياره ميسي للغابون موجه اخري من الانتقادات، حيث اشارت صحيفه "فرانس فوتبول الفرنسيه"، في وقت سابق، الي ان الرئيس الغابوني، علي بونجو، دفع مبلغ 3.5 ملايين يورو، من اجل هذه الزياره، التي وضع فيها صاحب الـ28 عاماً، حجر الاساس لاحد الملاعب في بورت جنتيل، التي ستستضيف بطوله كاس امم افريقيا سنه 2017.

واوضحت الصحيفه الفرنسيه، ان صامويل ايتو وراء زياره ميسي، حيث تربطه صداقه قويه ببونجو، مشيرهً الي انه سبق له اقناع تشافي هرنانديز وفيكتور فالديز بذلك ايضاً.

واضافت "ان المعارضه الغابونيه انتقدت صرف مبلغ مليوني يورو من الخزينه العامه للدوله، من اجل تنظيم مباريات وديه مع البرازيل والبرتغال في البلاد، اضافه الي ملايين الدولارات لاستقبال الاسطوره البرازيلي بيليه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا