برعاية

كأس ديفيس: روسيا تُسقط إسبانيا وتعمق جراحها

كأس ديفيس: روسيا تُسقط إسبانيا وتعمق جراحها

تلقي المنتخب الاسباني لكره المضرب للرجال خساره قاسيه من نظيره الروسي (3-2) اليوم الاحد في المواجهه المؤهله التي تسبق تصفيات الصعود الي المجموعه العالميه في كاس ديفيس.

وخسر المنتخب الاسباني المواجهه علي الرغم من تقدمه في اليوم الاول (2-0) الا انه عاد وتقهقر بشكل غريب لتتفاقم الازمه التي يعيشها الفريق مؤخراً والتي ادت لامتناع معظم نجوم كره المضرب الاسبانيه عن الانضمام اليه.

وكان المنتخب الاسباني الفائز بخمسه القاب سابقه في كاس ديفيس وتقوده حالياً كونشيتا مارتينيز يامل في تحقيق الفوز والعوده الي تصفيات المجموعه العالميه المقرره في ايلول/سبتمبر ايلول المقبل لكنه بدلا من ذلك خسر في المواجهه التي اقيمت علي مدار ثلاثه ايام واختتمت اليوم.

وافتقدت اسبانيا جهود افضل لاعبيها مثل رفائيل نادال وديفيد فيرير لكنها كانت مرشحه للفوز في المواجهه امام الفريق الروسي الذي لا يضم بين صفوفه اي لاعب بين المصنفين المئه الاوائل.

وبدات اسبانيا بقوه عبر فوز تومي روبريدو وبابلو اندوخار باول مباراتين لكن بعد ذلك نجح يفجيني دونسكوي وقنسطنطين كرافتشوك في هزيمه مارك لوبيز وديفيد ماريرو في الزوجي.

وفي باقي المباريات خسر روبريدو امام دونسكوي وتفوق الروسي الشاب اندريه روبليف علي اندوخار في المواجهه الاخيره اليوم.

وتخوض اسبانيا منافسات المجموعه الاولي لاول مره منذ 1996 في اعقاب خسارتها المفاجئه امام البرازيل في ايلول/سبتمبر الماضي والخساره امام روسيا تزيد موقفها تعقيداً.

ويمر التنس الاسباني بمرحله عصيبه مع تعيين مارتينيز في وقت سابق من الشهر الحالي خلفاً لجالا ليون التي لا تحظي بشعبيه بين اللاعبين ما لم يسمح لمارتينيز بالوقت الكافي للاستعداد لهذه المواجهه.

وكان اختيار الاتحاد الاسباني للتنس لليون مفاجئا بسبب نقص خبرتها ولكونها اول سيده تتولي قياده منتخب الرجال في اعقاب الخساره امام البرازيل وعدم حصولها علي الدعم الكافي من اللاعبين الكبار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا