برعاية

فينجر بأخلاق العظماء .. طلب اعادة مباراة رغم تحقيق الفوز!

فينجر بأخلاق العظماء .. طلب اعادة مباراة رغم تحقيق الفوز!

ارسين فينجر، من اشهر المدربين في عالم الساحره المستديره، نعرفه بسهوله اثاره غضبه من قبل المدربين الاخرين، كما نعرفه باخطائه التكتيكيه، زلاته العديده مع ارسنال، سقوطه المتتالي وفشله لسنوات طويله في حصد الالقاب، مثلما نعرفه بانه صائد للنجوم وبطل سابق للدوري الانجليزي الممتاز، لكن ما لا نعرفه ان فينجر مدرب يتمتع باخلاق لا مثيل لها في كره القدم!

هناك الكثير من المدربين اعترضوا بعد خساره فرقهم علي اخطاء التحكيم، كثيرون طالبوا باعاده مباريات فرقهم او محاسبه المتسبب في اقصائهم من البطوله، لكن هل سمعتم يوماً عن مدرب يطلب اعاده مباراه لفريقه بعد تحقيق الفوز فيها كونه يري ان هناك ظلم وقع بحق المنافس؟ ارسين فينجر فعل ذلك!

موسم 1998-1999 تواجه ارسنال وشيفيلد يونايتد في الدور الخامس لمسابقه كاس الاتحاد الانجليزي، الجانرز حقق الفوز بنتيجه 2-1 في اللقاء لكن الانتصار صحبه جدل كبير وواسع.

السبب في ذلك يعود الي ان الين كيلي حارس مرمي شيفيلد يونايتد قام باخراج الكره من ارض الملعب من اجل علاج زميله المصاب والملقي علي العشب، حينها كانت النتيجه تشير الي التعادل الايجابي بهدف لمثله.

في تلك اللحظه وقعت حادثه غريبه حينما لم يقم لاعبو ارسنال باعاده الكره الي شيفيلد يونايتد مثلما هو متعارف عليه في مبادئ الروح الرياضيه، حيث قام كانو باستغلال توقف لاعبي المنافس الذين ظنوا ان الكره ستعاد اليهم وشن هجمه سريعه مرر خلالها الكره للهولندي مارك اوفرمارس الذي بدوره اودع الكره داخل الشباك.

اعترض لاعبو شيفيلد علي تسجيل الهدف لكن حسب القوانين الرسميه لم يكن هناك شيء يجرم ارسنال سوي ان نجميه كانو واوفرمارس لم يكترثا لعرف الروح الرياضيه.

بعد انتهاء المباراه فاجا ارسين فينجر وسائل الاعلام البريطانيه وجميع الانديه المنافسه بتقدمه بطلب رسمي لاعادتها لدي الاتحاد الانجليزي لكره القدم، المدرب الفرنسي يقال انه رفض السماح للاعبيه بسرقه فوز لا يستحقونه واستغلال توقف المنافس عن اللعب للتسجيل في مرماه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا