برعاية

رسميًا | قاهر زوبيزاريتا يتولى تدريب منتخب نيجيريا

رسميًا | قاهر زوبيزاريتا يتولى تدريب منتخب نيجيريا

تصريحات ساخنه في اول مؤتمر صحفي تجاه المحترفين واصحاب الاصول النيجيريه...

قدم الاتحاد النيجيري لكره القدم «صنداي اوليسيه» كمدير فني جديد للمنتخب النيجيري الاول، مساء اليوم الاربعاء، خلفًا للمدرب ستيفن كيشي الذي اقيل من منصبه قبل اسبوعين.

صنداي اوليسيه /40 عامًا/ ذاع صيته منتصف التسعينيات في دورة الألعاب الأولمبية باتلانتا، لكن يبقي هدفه في مرمي الحارس التاريخي لبرشلونه «زوبيزاريتا» الذي قاد به نيجيريا لهزيمه اسبانيا في احدي مباريات دور مجموعات مونديال 1998  من قذيفه قويه من خارج منطقه الجزاء جعلت منه واحد من اشهر لاعبي القاره.

ووقع المدرب الجديد للنسور الخضر علي عقد مدته اربع سنوات، سينتهي في صيف 2020، ليصبح خامس لاعب من جيل نيجيريا التاريخي (صف 1994) يتولي مسؤوليه الاداره الفنيه للمنتخب بعد اوستن اجوافوين وسامسون سياسا ودانيال اموكاتشي وستيفن كيشي.

وقال صنداي اثناء تواجده بالموتمر الصحفي في ابوجا «انه لشرف عظيم ان اكون مدربًا لمنتخب هذه الامه العظيمه، انا لست رسولاً، انا رجل جاء ليخدم بلده ويعطيها 150٪ من مجهوده».

وحذر «لقد ولت الايام التي كنا نعتمد فيها علي الفرديات واللاعبين الانانيين، لن نعتمد علي لاعبين بعينهم للفوز بالمباريات، ساضع بعض الحدود للاعبين اصحاب الاصل النيجيري والمحترفين».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا