برعاية

ريكياردو: معاناة رينو لها تأثير مزدوج على ريد بُل

ريكياردو: معاناة رينو لها تأثير مزدوج على ريد بُل

اكد سائق فريق ريد بُل المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد الاسترالي دانيال ريكياردو ان معاناه رينو لها تاثير مزدوج علي فريقه.

ورغم تفوق وحدة طاقة مرسيدس عام 2014 بشكل كبير، تمكن ريكياردو من الفوز بثلاثه سباقات، حيث كانت سياره “ار بي 10″ جيده بما فيه الكفايه لتعويض العجز في طاقه المحرك.

وتراجعت رينو بشكل كبير هذا الموسم خلف مرسيدس وفيراري، ما ادي الي تراجع ريد بُل الي المركز الرابع في ترتيب بطوله الصانعين.

وكانت النتيجه الافضل للفريق هي المركز الرابع التي حققها الروسي دانيل كفيات في جائزه موناكو الكبري، الا ان الفريق الثاني “تورو روسو” الذي يستخدم وحده طاقه رينو اظهر في عده مناسبات اداءً افضل.

وقال ريكياردو: “هذا الموسم كنا نعاني بعض الشيء مع الفرامل، وانا لا اعتقد انه كان لدينا شعور بالسياره خلال عمليه الكبح”.

وتابع: “يمكنني القول ان تلك المشكله عادت مره اخري، واعتقد انها بسبب تماسك الجزء الخلفي من السياره، وربما يتعلق الموضوع بنظام التحكم بقوه الجر، وكل السائقين سيقولون الشيء نفسه حول دخول المنعطفات”.

واضاف: “حتي عندما اشاهد الكاميرا الداخليه لسيارات مرسيدس، فهم يتعرضون لبعض الانزلاقات هنا وهناك”.

وفي حاله سياره ريد بُل، فان عمليه البحث عن التماسك الخلفي تم التعامل معها من خلال زياده الارتكازيه في الجزء الخلفي في السياره، وبالوقت نفسه لتعويض النقص في القدره الحصانيه لمحرك رينو.

وتابع قائلاً: “قمنا بالعديد من الامور لتعويض النقص في طاقه المحرك، وخلال السباق نبدا بالمعاناه من انزلاق السياره وعدم القدره علي الانعطاف بشكل جيد، ونحن لسنا قادرين علي استخدام الحد الأقصى من الارتكازيه لتعويض النقص في طاقه المحرك”.

واضاف: “ربما نشعر ان السياره ليست جيده في بعض المناطق، لكنني واثق انها تعمل في المستوي الامثل، وكان سباق موناكو المكان الاول الذي استطعنا فيه القياده باقصي ما يمكننا، حيث كنا تنافسيين بشكل كبير”.

بعد استخدام جناح امامي جديد في سباق بريطانيا، تمكنت السياره من مجاراه سيارتي ويليامز وفيراري، وبعد انسحاب ريكياردو بسبب تعطل نظام استعاده الطاقه الحركيه وشاحن الهواء، تمكن كفيات من انهاء السباق في المركز السادس.

> ادريان نيوي يعمل مع استون مارتن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا