برعاية

هل يحول غوارديولا ورومينيغه بايرن ميونخ إلى ريال مدريد جديد؟

هل يحول غوارديولا ورومينيغه بايرن ميونخ إلى ريال مدريد جديد؟

اكد نادي بايرن ميونخ من خلال صفقه انتقال باستيان شفاينشتايغر الي مانشستر يونايتد ان العاطفه لا مكان لها في هذا النادي. ففي ظل قياده رئيسه كارل هاينز رومينيغه و المدرب الاسباني بيب غوارديولا، تحول النادي البافاري الي شركه تسعي لتحقيق اكبر قدر من النجاح المادي فقط، حتي لو كان ذلك علي حساب خساره رموز اساسيه في النادي لها مكانه خاصه في قلوب عشاق البايرن.

صحيح ان بايرن ميونخ ناد عريق، فهو صاحب الارقام القياسيه في عدد القابه. وهو اول ناد الماني فاز بالثلاثيه عام 2013 (بطوله الدوري المحلي وكأس ألمانيا وبطوله دوري ابطال أوروبا). بيد ان البقاء ضمن قائمه الانديه المشهوره مرهون بمتابعه النجاح والتسويق الجيد، وهو ما تتميز به اداره النادي البافاري، اذ افتتحت في الصيف الماضي مكتباً لها في الولايات المتحده الامريكيه، وهي تسعي الان لافتتاح مكتب اخر في الصين.

يهدف بايرن ميونخ للوصول الي العالميه خلال السنوات المقبله، ويطمح رومينيغه ان يتم تحقيق ذلك في عهده. لكن الكثير من خبراء الكره يرون ان الطريق الجديد الذي يسلكه النادي البافاري هو السبب في اختفاء الكثير من القيم التي جعلته نادياً عريقاً. وتتمثل هذه القيم بالهويه والثبات وتنميه المواهب الشابه وشغف كره القدم، وهو ما يراه ايضاً دانييل مارتينيز في تعليقه المنشور علي موقع "فوكوس" الالماني. فاولويات البايرن اصبحت مختلفه تماماً منذ استلام غوارديولا مهمه تدريب الفريق البافاري، وهو ما يغضب عشاق النادي.

.ولعل اكثر ما يثير غضب عشاق البايرن هو الاسلوب الذي يقدم فيه رومينيغه القررات التي تتخذ بشان التغييرات الحاصله في النادي. فعندما استقال هانز فيلهلم مولر فولفارت، وهو طبيب بايرن ميونخ منذ 37 عاماً، اكتفي رومينيغه بكتابه بضعه اسطر علي الموقع الالكتروني للنادي. حتي عند الاعلان عن رحيل شفاينشتايغر، لم يكن اسلوبه افضل، اذ اكتفي بمدح شفاينشتايغر ببضعه كلمات امام الجمهور في الملعب.

لاشك ان الربح المادي كان هدف اداره النادي البافاري في عهد الرئيس الاسبق اولي هونيس، ففي عهده طورت الاداره طرق تسويق احترافيه للنادي. لكن الفرق الوحيد ان اداره البيت البافاري بقياده هونيس كانت تسعي دوماً لعدم اظهار ذلك امام محبي البايرن.

منذ استلام غواردويلا تدريب البايرن عام 2013 لم يعد فريق بايرن ميونخ المانيا

بايرن ميونخ لم يعد المانيا

اداره هونيس كانت تقوم علي المحافظه علي العلاقه الرومانسيه التي تربط جمهور البايرن بالفريق، وذلك من خلال مساعده اللاعبين وتشجيع المواهب الشابه. فضلاً عن ان هونيس كان يفضل التعاقد مع اللاعبين الالمان في البايرن. وحالياً لا يوجد سوي 12 لاعباً المانياًَ من اصل 27، منهم مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتينغ وتوماس مولر وماريو غوتسه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا