برعاية

بعد إفلاسه .. ماذا حدث مع لاعبي بارما؟

بعد إفلاسه .. ماذا حدث مع لاعبي بارما؟

اعلن نادي بارما افلاسه قبل اسابيع، وسيبدا النادي الايطالي من جديد في الدرجه الرابعه، وهنا التساؤل عن مستقبل اللاعبين، ماذا سيحدث لهم؟

ما جري مع بارما، هو اللجوء للماده 52 من قانون تاسيس المؤسسات والمنظمات الرياضيه، بحيث تم منح شركات من مدينه بارما الحق بالتقدم بعروض لامتلاك النادي، مقابل دفع ديونه وتحمل الضرائب المستحقه عليه.

هذا معناه، ان الشركات الجديده المالكه لنادي بارما، تملك كل ما يتعلق به سواء كان ذلك من أصول ثابتة او لاعبين، فالعقود تعد جزءاً مما ينتقل ملكيته الي المستثمرين الجدد.

اقرب مثال حصل في عالم كره القدم الايطاليه قبل بارما هو نادى بارى، حيث قاد الحكم الايطالي السابق جانلوكا باباريستا مجموعه من المستثمرين لشراء النادي الذي اعلن افلاسه، وحافظ علي عقود لاعبيه بشكل طبيعي، ثم تصرف بهم حسب ما يريد.

نعم هناك لكن في الحكايه، فبارما هبط الي الدرجه الرابعه، وهناك مخطط طويل الامد لتسويه ديونه وتكاليفه، فالمستثمرون لا يستطيعون دفع رواتب لاعبي الدرجه الاولي عند اللعب في الدرجه الرابعه.

هذه الحقيقه ادت الي عمليه سماح للاعبين بالرحيل مجاناً، مقابل تسويات ماليه تتعلق باجورهم المستحقه، واستقدام لاعبين يناسبون الدرجه الرابعه، مما سهل الحصول علي شركات تلتزم بدفع باقي المستحقات.

ما سبق جعل بارما حالياً تقريباً من دون اي لاعب معروف، فقد قام بتحرير كل الاسماء المهمه والمخضرمه، امثال الحارس ميرانتي، ولاعب الوسط الارجنتيني ماروي الذي انتقل الي ميلان مجاناً رغم ان قيمته السوقيه تقارب 5 مليون يورو، وكذلك لاعب خط الوسط جوبي الذي رحل الي كييفو، والبرتغالي بيدرو مينديز الذي ذهب للعب الي فرنسا، وكل الاسماء التي تخطر علي البال!

هناك لاعبون لم يجدوا فرقاً بعد، مثل الجزائري اسحاق بلفوضيل، ولاعب يوفنتوس السابق بالادينو، فما فعلوه الان هو فسخ العقد مقابل تنازلات ماليه، ثم يبحثون عن فريق اخر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا