برعاية

تغييرات جذرية في هيكلية الاندية السعودية

تغييرات جذرية في هيكلية الاندية السعودية

قد تتسبب قرارات جديده من قبل الرئاسه العامه لرعايه الشباب بتغيير كبير في توزيع الانديه السعوديه، والغاء اكثر من 70 نادي من اصل 170 علي مستوي المدن السعودية .

فيما سينهي فريق العمل الميداني برئاسه عادل البطي دراسه العدد المناسب للانديه في السعوديه خلال الاشهر المقبله.

وتعتزم الرئاسه العامه لرعايه الشباب، فتح المجال امام رجال الأعمال في السعوديه لتاسيس انديه جديده وفق معايير سيتم اقرارها قريبا، علي ان تدرج تحت فئه الانديه التجاريه التي لا تحصل علي اي مخصصات من الدوله، او توفر لها مقار اسوه بالانديه القائمه حاليا.

وبحسب مصادر مطلعه فان الرئاسه العامه ستضع ثلاث فئات: الاولي انديه منافسه، وتجاريه يقوم عليها ويملكها رجال أعمال او شركات، والثالثه انديه ممارسه للرياضه. والفئة الأولى؛ وهي الانديه المنافسه وغالبا ستكون انديه دوري عبداللطيف جميل والدرجه الاولي التي تخوض مباريات عديده في الموسم الرياضي، وتنافس علي البطولات او الصعود الي دوري عبداللطيف جميل.

اما فئه الانديه الممارسه، وهي التي لا تشارك سوي في ثلاث مباريات او اكثر في الموسم الرياضي وينتهي نشاطها، حيث سيتم اسقاط لاعبيها من الكشوف الرسميه، والغاء مشاركتها في البطولات الرسميه، وتتحول مقارها الي خدمه سكان المدينه التي يقع فيها المقر، وتقام فيها بطولات وديه لجميع الالعاب، يشارك فيها ابناء المدينه او المحافظه، وتكون علي مستوي الهواه.

اما فئه الانديه التجاريه فسيتم وضع معايير صارمه، ويفتح المجال امام رجال الاعمال والشركات والمصارف الراغبه في تاسيس انديه جديده، سيطلق عليها انديه تجاريه وقد تكون مقتصره فقط علي لعبه واحده، اما كره قدم او طائره او سله، علي ان تتحمل الشركات او رجال الاعمال توفير الميزانيه السنويه وايضا توفير مقر لهذه الانديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا