برعاية

ماذا قالت صحف أوروبا حول رحيل كاسياس عن ريال مدريد؟

ماذا قالت صحف أوروبا حول رحيل كاسياس عن ريال مدريد؟

اشعلت صفقه رحيل ايكر كاسياس عن ريال مدريد وانتقاله الي بورتو البرتغالي وسائل الاعلام في اوروبا والعالم، حيث تسابقت ابرز الصحف الرياضيه وغير الرياضيه في اوروبا للحديث عن انتقال اسطوره النادي الملكي الي ملعب دراجاو البرتغالي.

ماركا المقربه من النادي الملكي كانت عاطفيه جداً في الاعلان عن رحيل كاسياس حيث عنونت بالخط العريض "ريال مدريد يقول وداعاً للاسطوره". قبيل ان تضيف "النادي ينشر بيان رسمي يعبر من خلاله عن الحب والتقدير لكاسياس ويؤكد انه افضل حارس مرمي في التاريخ".

صحيفه اس اختارت عنوان مشابه لعنوان ماركا حيث قالت "كاسياس يوقع علي عقد انتقاله الي بورتو .. وداع الاسطوره رسمياً"  قبيل ان تضيف "بعد 5 ايام من الكر والفر، ريال مدريد يتوصل لاتفاق لفسخ عقد كاسياس". كما ركزت اس في تقرير اخر علي بيان ريال مدريد الرسمي والذي نشرته تحت عنوان "افضل حارس مرمي في التاريخ".

الصحف الكتالونيه كانت اقل عاطفه في الاعلان عن اتمام الصفقه حيث عنونت صحيفه سبورت "كاسياس ينتقل الي بورتو رسمياً" قبيل ان تكمل حديثها بالقول "كاسياس يتوصل لاتفاق مع ريال مدريد لفسخ عقده بعد ان خدم النادي لمده 25 عاماً، منهم 16 عاماً في الفريق الاول".

اما صحيفه موندو ديبورتيفو فلم تكتفي بالاعلان الرسمي التقليدي عن الصفقه بل الحقته بتصريح لوالدي اللاعب تحت عنوان "كاسياس يستحق اللعب في نادٍ بمواصفات برشلونه وليس ريال مدريد".

ليكيب الفرنسيه كانت اكثر هدوءاً بالحديث عن صفقه تمت بين انديه خارج فرنسا حيث قالت "رحيل كاسياس عن ريال مدريد رسمياً" ثم اسهبت بالقول "اعلن ريال مدريد في وقت متاخر من ليله السبت رحيل كاسياس عن النادي بعد ان قضي 16 عاماً في الفريق الاول. كما هو متوقع ايكر انتقل الي بورتو".

صحف بريطانيه وفي مقدمتها ديلي ميل استخدمت مفردات ريال مدريد للكشف عن الصفقه "كاسياس يوافق علي الانتقال الي بورتو وريال مدريد يعلن رسمياً رحيل اسطورته. تم الاتفاق علي الشروط النهائيه بعد مفاوضات لعده ايام تسببت في اغضاب حارس المرمى".

لكن صحيفه ديلي ميرور نظرت الي الصفقه من زاويه اخري قائله "ريال مدريد يعلن انتقال كاسياس الي بورتو من اجل افساح المجال لوصول دي خيا من مانشستر يونايتد".

صحيفه كوريري ديلو سبورت الايطاليه نشرت عنوان رسمي وبسيط يؤكد انتقال كاسياس الي بورتو واعقبته بعده حقائق "القديس يرحل عن ريال مدريد بعد ربع قرن قاضاها في النادي حقق خلالها 18 لقب. كاسياس اصبح اللاعب الاعلي اجراً في الدوري البرتغالي بفضل مساهمه ريال مدريد بدفع اجره".

ولم تختلف تقارير لاجازيتا ديلو سبورت عن زميلتها كوريري حيث وصفت الصفقه باسطر قليله "كاسياس يرحل عن ريال مدريد بعد ان خدم النادي لمده 25 عام متوجهاً الي بورتو. ريال مدريد سيدفع لحارس مرماه 12.5 مليون يورو نظير فسخ عقده قبل عامين علي الرحيل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا