برعاية

تعديل في نظام منح السوبر لايسنس

تعديل في نظام منح السوبر لايسنس

اعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عن اجراء تعديلات في نظام منح النقاط، الذي يؤهل السائقين للحصول علي رخصه سوبر لايسنس للمشاركه في سباقات الفورمولا 1 بدءاً من الموسم المقبل.

وكجزء من رده الفعل علي وصول سائقين بخبره محدوده الي الفورمولا 1، بعد انضمام السائق الهولندي ماكس فيرشتابن الي فريق تورو روسو، اطلق الاتحاد الدولي برنامجاً جديداً حيث الزم فيه السائقين جمع 40 نقطه خلال فتره ثلاث سنوات.

لكن بعد انتقادات واسعه لطريقه توزيع النقاط في النظام، قام الاتحاد الدولي برفع عدد النقاط الممنوحه واعاد ترتيبها بعد انعقاد المجلس الأعلى لرياضه المحركات في مدينة مكسيكو سيتي اليوم الجمعه.

وتم سابقاُ منح سلسلسه الفورمولا 2، التي يعتزم الاتحاد الدولي اطلاقها، 60 نقطه، مقابل 50 للـ “جي بي 2″ والاندي كار، فيما يتم منح 40 نقطه للفئه النموذجيه الاولي “ال ام بي 1″ لبطوله العالم لسباقات التحمل “دبليو اي سي” وبطوله اوروبا للفورمولا 3.

وسيتم الان منح 40 نقطه للفائز بلقب اي من الفئات الخمس، كما سيتم منح صاحبي المركزين الثاني والثالث في الفورمولا 2 عدد النقاط نفسه.

وسيمنح الاتحاد الدولي الفائز بلقب سلسله فورمولا اي الكهربائيه يرخصه سوبر لايسنس، رغم عدم ادراج السلسله في الجدول.

وسيتم منح الفائز بسلسله فورمولا رينو 3.5 العالميه 35 نقطه، عوضاً عن 30 نقطه التي كان مقرر منحها سابقاً، وبالتالي علي السائق تحقيق نجاحات في موسمين متتاليين فيها للتاهل لنيل السوبر لايسنس.

وتمت اضافه بطوله السيارات السياحيه الالمانيه “دي تي ام” وبطوله العالم للسيارات السياحيه “دبليو تي سي سي ” الي اللائحه، حيث سيحصل الفائز فيها علي 15 نقطه، مثلها مثل الاندي لايتس والفئه العُليا من بطوله الاتحاد الدولي للكارتينغ “سي اي كاي”.

كما ادخل الاتحاد الدولي بعض الليونه الي نظامه بالنسبه للسائقين الذين يتاهلون لنيل رخصه السوبر لايسنس لكنهم لا يتمكنون من حجز مقعد لهم في فريق فورمولا 1 وياخذون دور سائقي التجارب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا