برعاية

نجوم رسموا البسمة على شفاه المحتاجين بأعمالهم الخيرية

نجوم رسموا البسمة على شفاه المحتاجين بأعمالهم الخيرية

اضافه الي الاداء المبهر الذي يقدمه نجوم كره القدم العالميين علي أرضية الملعب، مثل نيمار وميسي وكريستانو رونالدو فان لهؤلاء اللاعبين وغيرهم من نجوم المستديره ايضا انشطه اخري لا تقل اهميه، ويتعلق الامر بالاعمال الخيريه والمساعدات التي يقدمونها للمحتاجين او للجمعيات التي ترعاهم.

لذلك لا غرابه ان نري نجم برشلونه ومنتخب البرازيل نيمار قبل ايام وهو يشارك اطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة في لعب وركل كره القدم لاول مره في حياتهم. وساعد معهد كره القدم في برايا غراندي بالبرازيل، في تنظيم هذه المبادره المؤثره، حيث وُضعت احزمه خاصه علي الاحذيه للتعامل مع اعاقه الاطفال، الذين ظهرت عليهم سعاده كبيره وهم يسددون الكره بمساعده النجم نيمار.

وليست هذه هي المره الاولي التي يشارك فيها نيمار في نشاط خيري في بلاده بل ان الفتي المدلل في المنتخب البرازيلي لا يتواني ابدا في دعم جمعيات خيريه تساعد الفقراء والمحتاجين، حيث يحضر باستمرار في مباريات خيريه تخصص مداخلها لمساعده الاطفال الفقراء.

ميسي يرسم البهجه علي وجه اطفال مرضي

الرئيسه الارجنتينيه كريستينا فرنانديز دي كيرشنر تحي النجم ميسي علي تشريفيه لبلادها سواء داخل الملعب او خارجه

نفس الامر ينطبق علي زميل نيمار في برشلونه ليونيل ميسي، صاحب الكرة الذهبية اربع مرات والذي عرف عليه ايضا دعمه للاطفال الفقراء والمرضي حول العالم. وفي هذا الاطار جاءت استضافه قائد المنتخب الارجنتيني لاطفال مصابين بمرض السرطان، وذلك ضمن حمله خيريه من تنظيم شركه خطوط الطيران التركيه التي يعتبر "البرغوث" الوجه الاعلامي الابرز لها رفقه كوبي براينت نجم كره السله الامريكي الشهير.

وكشفت صحيفه "سبورت" الكتالونيه ان ميسي عبر عن سعادته الكبيره بنيل الفرصه لرسم البهجه علي اوجه الاطفال المرضي حول العالم، مؤكدا انه مستعد دائما لتقديم يد العون لهذه الفئه باي طريقه ممكنه، سواء بالتبرع بالاموال او بالمشاركه في لقاءات كرويه خيريه.

وللتذكير فان ميسي يملك مؤسسه خيريه تعمل علي تقديم المساعدات الماليه بانتظام لمختلف المستشفيات لمسانده الاطفال المرضي ومختلف الفئات المحتاجه، وهو ما جعله واحدا من اكثر اللاعبين مساهمه في الاعمال الخيريه.

رونالدو يحقق حلم طفل نجا من تسونامي

واذا كانت المنافسه حاضره بين ميسي وكريستيانو رونالدو دائما علي ارض الملعب فان الاثنين يتنافسان ايضا خارج المستطيل الاخضر في المجال الانساني والانشطه الخيريه وهنا نتذكر تبرع "الدون" رونالدو بمبلغ 7 ملايين يورو لمساعده ضحايا زلزال نيبال، حيث ذكرت تقارير فرنسيه ان رونالدو دفع المبلغ الي جمعيه خيريه لرعايه الاطفال التي تساعد الناجيين من الزلزال الذي ضرب الدوله الاسيويه مخلفا اكثر من 5000 قتيل، اضافه الي الاف المصابين، و8 ملايين متضرر، في شهر ابريل/نيسان الماضي.

كما تداولت وسائل الاعلام ايضا قصه كريستيانو رونالدو مع الطفل الاندونيسي الذي كان يرتدي قميص المنتخب البرتغالي عندما ضربت موجه تسونامي اندونيسيا في عام 2004. وقد نجا ذلك الطفل من الموت باعجوبه بعد ان ظل معلقا باحد الاعمده لعشرين يوما. وعندما علم رونالدو بقصه هذا الطفل تكفل كريستيانو برعايته واصبح الاب الروحي لهذا الطفل. كما قام بدعم عائلته لاعاده بناء المنزل الذي دمره التسونامي بالكامل. و.اصر نجم ريال مدريد بان يتابع الطفل دراسته ويلتحق بعد ذلك باكاديميه كره القدم بالبرتغال ليحقق حلمه الكبير وهو ان يصبح لاعبا في كره القدم.

اوزيل يبني مساجد في البرازيل

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا