برعاية

بالفيديو| المكسيك تهزم كوبا 6-0 في الكأس الذهبية

بالفيديو| المكسيك تهزم كوبا 6-0 في الكأس الذهبية

استهلت المكسيك مسعاها لتعزيز سجلها القياسي والفوز بلقب بطوله الكأس الذهبية لمنطقه الكونكاكاف (اميركا الشماليه والوسطي والكاريبي) للمره السابعه في تاريخها، بشكل ناري بعد فوزها الكاسح علي كوبا 6-صفر مساء الخميس في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الثالثه للنسخه الثالثه عشره المقامه في الولايات المتحده وكندا.

علي ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو، اعلن المنتخب المكسيكي عن نفسه بقوه مستفيدا من المشاكل التي تواجه المنتخب الكوبي في مغامرته علي الاراضي الاميركيه حيث افتقد خدمات مهاجمه كيلر غارسيا الذي تواري عن الانظار ويبدو انه قرر عدم العوده الي بلاده بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاميركيه التي كشفت ايضا بان سته لاعبين والمدرب راوول غونزاليس لم يتمكنوا من الحصول علي التاشيرات في الوقت المناسب للحاق بالمنتخب الذي اشرف عليه مساعد المدرب وولتر بينيتيز.

وخاض المنتخب الكوبي بالتالي اللقاء وفي تصرف مدربه الموقت 16 لاعبا فقط ما سهل من مهمه العملاق المكسيكي الذي حسم النقاط الثلاث في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما برباعيه نظيفه.

ويدين فريق المدرب ميغيل هيريرا، القادم من مشاركه مخيبه في كوبا أميركا حيث خرج من الدور الاول بتشكيله رديفه الي حد ما، بفوزه الكاسح الي اوريبي بيرالتا الذي سجل ثلاثيه في مباراه سدد خلالها "ال تري" علي المرمي في 18 مناسبه مقابل تسديده واحده فقط لمنافسه.

وافتتح بيرالتا التسجيل في الدقيقه 17 بعد ان وصلته الكره من راسيه لاندريس غواردادو، ثم اضاف كارلوس فيلا الثاني بعد 5 دقائق بعدما استفاد من تشتيت خاطيء للدفاع الكوبي، قبل ان يسجل بيرالتا هدفه الشخصي الثاني في الدقيقه 37 بتسديده قويه وضع بها الكره في الزاويه اليسري الارضيه.

وانهي المنتخب المكسيكي الذي توج باللقب اعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و2011، الشوط الاول بهدف رابع جاء من راسيه لغواردادو (43)، ثم اكمل بيرالتا ثلاثيته في الدقيقه 61 بكره راسيه قبل ان يختتم جيوفاني دوس سانتوس المهرجان التهديفي في الدقيقه 75.

وبهذا الانتصار الذي جاء مشابها للفوز الذي حققه المنتخب المكسيكي علي نظيره الكوبي في الدور الاول من نسخه 2011 (5-صفر حينها)، استعاد رجال هيريرا توازنهم بعد سلسله من 7 مباريات متتاليه دون فوز بدات بالتعادل الودي مع البيرو (1-1) في الثالث من حزيران/يونيو.

اما من جهه المنتخب الكوبي الذي لطالما عاني في مشاركاته القاريه من مشكله التاشيرات او هروب اللاعبين وطلبهم اللجوء السياسي، فمن المتوقع ان ينضم اليه مدربه غونزاليس واللاعبون السته في مباراه الجوله الثانيه يوم الاحد ضد ترينيداد وتوباغو التي استهلت ايضا مشوارها بشكل جيد من خلال الفوز علي غواتيمالا بثلاثه اهداف سجلتها في اول 25 دقيقه عبر شيلدون باتو (10) وكوردل كاتو (13) وجويفن جونز (25)، مقابل هدف لكارلوس رويز (61).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا