برعاية

عضو البرلمان الأوروبي: تقديم شكوى ضد الفورمولا 1 بيد الفرق

عضو البرلمان الأوروبي: تقديم شكوى ضد الفورمولا 1 بيد الفرق

اكدت احدي اعضاء حزب العمال في البرلمان الأوروبي انه علي فرق الفورمولا واحد تقديم شكوي رسميه الي الاتحاد الأوروبى في حال كانت ترغب بفتح تحقيق رسمي حول الطريقه التي تُدار بها البطوله.

وكتبت عضو البرلمان انيلياز دودز الي مفوض الاتحاد الاوروبي مارغريت فيستيغار في وقت سابق من السنه الحاليه للاعراب عن مخاوفها من ان البطوله خرقت قوانين الاتحاد، خاصه بعد اعلان فريقا ماروسيا وكاترهام افلاسهما ودخولهما في الحراسه القضائيه.

وفي الشهر الماضي، نفي سوبريمو البطوله بيرني إكليستون تخوفه بشان موضوع التحقيق مع الاتحاد الاوروبي.

وبعد زيارتها الي مصنع فريق فورس إنديا يوم الجمعه، ارتفعت مخاوف دودز مره اخري، لكنها اكدت ان الموضوع يعتمد علي الفرق لايصال اصواتها.

وقالت: “اوضحن المفوضيه اكثر من مره انها غير قادره علي فعل اي شيء قبل ان تبدا الفرق بتقديم شكوي رسميه، وفي حال كانت تري ان ذلك امر صحيح عليهم اذاً البدء بتقديم تلك الشكاوي علي الفور”.

وتابعت: “لدينا مخاوف واضحه وكبيره حول الطريقه التي تُدار بها البطوله، خاصهً بعد انهيار فريقا ماروسيا وكاترهام العام الماضي، وهذا لا يعني فقط خروجهما من البطوله، وانما فقدان المئات من العاملين والمهندسين ذوي المهارات العاليه وظائفهم ومصدر رزقهم، وهذا هو السبب في اثارتي للموضوع اكثر من مره”.

واضافت: “خلال زيارتي لمصنع فريق فورس انديا اليوم رايت الدور الكبير الذي تلعبه البطوله في توفير العديد من الوظائف ذات الجوده العاليه في العلوم والهندسه، والتي نريد رؤيتها تتطور اكثر في الدوله، وببساطه لا يمكن ان نخاطر بفقدان مثل هذا النوع من الوظائف”.

ولا تزال الشخصيات الاخري في البطوله تشكك بفرصه حدوث مثل هذا التحقيق، وعند سؤال الرئيس الاعلي في فيراري سيرجيو ماركيوني ما اذا كان يشعر بالقلق حول تحقيق محتمل من الاتحاد الاوروبي، اجاب: “لا، انا اعتقد علينا توخي الحذر”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا