برعاية

8 مكملات غذائية تحمي العظام مع التمارين

8 مكملات غذائية تحمي العظام مع التمارين

لا غني للرياضيين عن المكملات الغذائيه في اي وقت، فهي مفيده في بناء العضلات وتعزيز كثافه العظام، مع زياده قوه المفاصل، بل ويصل تاثيرها علي الغضاريف لتمنحها مرونه شديده، مع تقليل الالتهابات، ومن افضل المكملات الغذائيه التي يمكن الحصول عليها:ـ

1)   كبريتات شوندروتن، وهو متضمن البروتين، ويساعد علي حمايه الغضروف  خاصه اذا تناولته بمعدلات 1500 ملليجرام يوميًا، مضافا له الجلوكوزامين، وهو بديل للعقاقير المضاده للالتهاب.

2)  فيتامين C: وهو يساعد علي منع نزلات البرد وتمنع مستويات الكورتيزون، وهو ضروري للجسم لانتاج الكولاجين، الذي يدعم العظام والعضلات والجلد والاوتار، مع تطوير القدره علي اداء التدريبات.

3)  الزنجبيل هو يساعد علي تخفيف اضطراب المعده، ويحتوي علي خصائص مضاده للالتهابات وتخفيف الام العضلات، ويكفي 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لتستطيع ممارسه التمارين لمده 24 ساعه.

4)  عصير الكرز: وهو يساعد علي القضاء علي الالتهابات، ويعتبر من المواد المضاده للاكسده بشكل قوي، ويمنع اي ضرر للعضلات ويساعد علي التعافي.

5)  فيتامين D: وهو فيتامين يمكن الحصول عليه من الشمس، ويساعد علي حمايه الغضروف خاصه غضروف الركبه، ومن المستحسن ان تحصل علي 800: 1000 وحده من الفيتامين بشكل يومي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا