برعاية

لقطات إنسانية (10)..حين انحنى الجميع لأخلاق الإيطالي دي كانيو

لقطات إنسانية (10)..حين انحنى الجميع لأخلاق الإيطالي دي كانيو

علي مدار السنين، سطع نجوم الرياضه العربيه والعالميه من خلال التصرفات والافعال الانسانيه التي زرعت في نفوس المتابعين اجمل لحظات اكدت وجود قاعده اخلاق وروح رياضيه لا تنتهي لدي العديد من النجوم الذين تسابقوا علي فعل الامور التي نالت استحسان واعجاب الجماهير في الملاعب.

وفي هذه الحلقات نستذكر ابرز اللقطات الانسانيه التي ظلت خالده في تاريخ ملاعب العالم، نذكر منها ما يلي:

قدم النجم السويدي، زلاتان أبراهيموفيتش، لفته طيبه خلال مباراه فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره نانس في الدوري الفرنسي، حين سقط زميله في الفريق ماتيودي مدعياً تعرضه لعرقله، لكن الصوره كانت واضحه تماماً وتكذب ماتيودي.

واصر هداف باريس سان جيرمان، ابراهيموفيتش، علي تنفيذ الضربه التي احتسبها الحكم، من اجل تنفيذ ما في راسه، حيث ركل الكره في اتجاه الحارس، وتعمد عدم تسديدها صوب المرمي احتراماً للروح الرياضيه، ناهيك عن ان فريقه كان متاخراً بهدف، لكن من اجل ذلك تمكن ابراهيموفيتش من تسجيل هدفين في الشوط الثاني وقياده فريقه الي الفوز في المباراه.

لم ينس التاريخ ما فعله النجم الايطالي، باولو دي كانيو، حين كان لاعباً في صفوف فريق وستهام يونايتد الانجليزي، بعدما سنحت له فرصه تسجيل هدف ثمين في الدقيقه الاخيره من زمن المباراه التي جمعت فريقه ضد ايفرتون.

اذهل باولو دي كانيو الجميع في لحظه لن تنسي حين سقط حارس ايفرتون ارضاً مصاباً بشكل مؤلم في ركبته بعيداً عن مرماه، فوصلت اليه كره نموذجيه للتسجيل؛ لكن باولو دي كانيو ابي ذلك، بل امسك الكره ورفعها بيده وتوجه الي الحارس للاطمئنان عليه، وتسبب في وقوف المباراه في مشهد خلد في الذاكره بشكل لافت للغايه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا