برعاية

آراي: أستطيع تحمل الضغط الكبير على هوندا

آراي: أستطيع تحمل الضغط الكبير على هوندا

اوضح رئيس قسم رياضه المحركات في هوندا ياسوهيسا اراي انه تحت “ضغط كبير” لقلب خيبه امل الصانع الياباني في بدايه حقبته الجديده مع فريق ماكلارين للفورمولا 1، لكنه يشعر “بارتياح تام” مع الوضع.

وكانت مشاكل الموثوقيه في محركات هوندا تحت المجهر هذا الموسم، حيث تعرّض سائقا ماكلارين جنسون باتون وفرناندو ألونسو لعدد هائل من العقوبات في جائزه النمسا الكبري الشهر الفائت، بعد تخطيهما الحد الأقصى لوحدات الطاقه التي يحق لكل منهما استخدامها في الموسم الواحد.

وسجّل فريق ماكلارين – هوندا النقاط للمره الثانيه فقط خلال الموسم الحالي، حيث حقق الونسو المركز العاشر في جائزة بريطانيا الكبرى، في سباق عبرت فيه 13 سياره فقط خط النهاية، وتقبع الشراكه الانغلو – يابانيه بالمركز التاسع في الترتيب العام للصانعين، خلف فريق مرسيدس المتصدر بفارق 366 نقطه.

لكن اراي قال: “اشعر دائماً بضغط كبير، لان شراكه ماكلارين وهوندا هي اسطوره تاريخيه. لقد حققنا بالماضي نتائج كبيره ويدفع مشجعون كثر فريقنا بشكل كبير لنا”.

واضاف: “انه ضغط كبير لكنه مريح. انا مرتاح جداً. وهو مريح لكل من الفريق وهوندا”.

وعند سؤاله ما اذا كان لا يزال يتمتع بالمقومات لقياده مشروع هوندا بعد البدايه المتعثره اجاب اراي: “نعم. اريد قياده برنامجي لوحدي. واعد انه برنامجاً طويلاً لهوندا”.

واكمل: “علينا ان نخطي الخطوه التي يجب ان نخطاها كل سنه. انه مشروع طويل الامد”.

وكشف اراي ان هوندا لم تعتمد بعد استراتيجيتها لاستخدام مفاتيح التطوير المتبقيه لديها خلال الموسم الحالي، بعد ان استخدمت مفتاحين قُبيل انطلاق جائزه كندا الكبري، لكنه اكد ان التركيز سينصب علي تعزيز اداء وحده الطاقه.

وقال: “بعد جوله سيلفرستون لم نقرر بعد متي سنستخدم مفاتيح التطوير المتبقيه، ولدينا الكثير من الاجزاء الجديده لاستخدامها للحصول علي مزيد من القوه ومزيد من الموثوقيه باستخدام هذه المفاتيح”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا