برعاية

ساري: "على هيغواين أن يضحي أكثر من أجل نابولي"

ساري: "على هيغواين أن يضحي أكثر من أجل نابولي"

تولي ماوريزيو ساري التقني الايطالي قبل اسابيع مهمه الاشراف علي العارضه الفنيه لفريق نابولي، خلفا لـ رافاييل بينيتيز الذي اختار الانتقال الي ريال مدريد الاسباني، ومن خلال حوار اجراه مع صحيفه "ال ماتينو"، كشف..

 عن الطريقه التي تمت بها الصفقه، وطموحاته بالنسبه للموسم المقبل، كما تحدث عن الافكار التي يريد تطبيقها في الفريق، والطريقه التي سيتعامل بها مع النجوم.

بماذا فكرت عندما جاءك اتصال من رئيس الفريق؟

ظننت انها مزحه، لقد بقيت محتارا لقرابه 20 ثانيه، وبعدها ادركت انه صوت الرئيس فعلا، شعرت حينها بسعاده كبيره لهذا الاتصال، بغض النظر عن الطريقه التي انتهي بها، لاني لم اكن اتوقعه من جهه، ولانه اتاح لي فرصه تدريب الفريق الذي اشجعه من جهه اخري.

هل تراه اتصل بك لشخصيتك، ام للعمل الذي قمت به مع ايمبولي؟

ربما كليهما، او ربما لان مشروعنا في ايمبولي كان يعتمد علي الشباب واللاعبين الايطاليين، وهو الامر الذي ربما يريد تطبيقه في نابولي، فنحن لدينا رؤيه متطابقه فيما يخص هذا الجانب، وهو الامر الذي سنعمل علي تجسيده في نابولي الجديد.

انت من مواليد نابولي، الم تنس الفريق والمدينه طوال غيابك عنهما؟

ابدا، لقد ولدت في بانيولي اين قضي والدي خمس سنوات، ولقد بقيت متعلقا بـ نابولي وبالفريق ايضا، عندما انتقلنا الي الضاحيه الجنوبيه لـ فلورنسا كنت التلميذ الوحيد الذي يشجع نابولي في المدرسه، لقد كانت متعه كبيره بالنسبه لي عندما كان عمري 17 سنه وذهبت لمشاهده نابولي امام فيورنتينا، حيث جلست مع مشجعي "الفيولا"، واحتفظت بشغفي تجاه الفريق في داخلي.

ما هو الانطباع الذي كان لديك عن مدينه نابولي وانت بعيد عنها؟

الجمال والروعه، انها واحده من اهم المدن في اوروبا، فسكانها لديهم مزاج خاص يميزهم عن باقي المدن الايطاليه.

من هو اللاعب الذي كنت تعشقه في نابولي؟

جوليانو، لقد كان في وقته رمزا في الفريق، وبعدها بالتاكيد مارادونا، انه الرمز التاريخي للفريق، كما ان هذه الفتره تذكرني بـ تشيريا، افضل مهاجمي العالم وقتها.

واجهت نابولي ثلاث مرات كمدرب...

نعم، مع اريتزو، بيسكارا وايمبولي، وفي كل مره ادخل فيها ملعب "سان باولو" ينتابني شعور قوي، حيث اتذكر ان مارادونا والعديد من اللاعبين الكبار الذين مروا من هنا، انه ملعب تاريخي ويوجد فيه العديد من الذكريات لجميع مشجعي نابولي.

البعض يقول انك لا تتوفر علي الخبره اللازمه لتدريب نابولي ...

لقد تطورت في عالم التدريب شيئا فشيئا، خصوصا في السنتين او الثلاث سنوات الاخيره، انا اتقدم وعلي ان اواصل علي هذا المنوال، نابولي خطوه كبيره في مسيرتي التدريبيه، وهناك العديد من المدربين الذين كانوا يعملون في فرق صغيره وحققوا انجازات عندما التحقوا بفرق كبيره، لقد جئت من عالم مختلف تماما، لذا، فانه من الطبيعي ان يكون لدي الانصار بعض القلق، وفي هذه الحاله فان الامر يرجع الي، والي الفريق والاداره لازاله هذه الشكوك من اذهانهم، علي ان اغير هذه الشكوك الي ثقه، وذلك بالعمل وتحقيق النتائج الايجابيه.

لكن القلق الاكبر يدور حول مدي قدرتك علي تحمل الضغط...

الضغط في كره القدم موجود في جميع الفرق، وعلي المدرب التعامل معه بذكاء، وللسيطره علي هذا الضغط يجب العمل وتحقيق نتائج ايجابيه، وحتي في حال مررنا بفترات، صعبه فانه علينا مواجهه الامر وعدم الفرار منه.

ماذا يعني نابولي بالنسبه لـ ساري؟

انه لحظه فارقه في حياتي، لقد حصلت علي فرصه لتدريب الفريق الذي اشجعه، والعيش في المدينه التي ولدت فيها، هناك عوامل انسانيه ورياضيه في داخلي، ستحفزني علي تقديم كل ما عندي للنجاح مع الفريق وقيادته نحو تحقيق الاهداف التي حددتها الاداره.

هل سنري نابولي بنفس الطريقه التي شاهدناه عليها الموسم المنقضي؟

علينا ان ننتظر مرور اربع الي خمس جولات من الدوري حتي تتكون لدينا فكره جيده حول الفريق، حيث سنقوم من خلال ذلك بتحديد وبدقه النقاط التي سيكون علينا التطور فيها خصوصا من الناحيه التكتيكيه، انا شخصيا احب اللعب الهجومي والضغط علي المنافس، لكن في حال كان فريقي يفتقد للتوازن فاني ارفض المخاطره، لكن علي العموم لدي شعور بان الفريق قادر علي الفوز علي برشلونه في مباراه مباشره والخساره امام ايمبولي في الدوري، سنعمل خلال فتره التحضيرات علي التحدث مع اللاعبين ونقل الافكار الجديده لهم، والاستماع اليهم ايضا، لان هذا الامر في غايه الاهميه.

هل ايجاد التوازن هو النقطه التي تريد الانطلاق منها في عملك؟

ليس فقط بالنسبه لي، فجميع الفرق الناجحه لديها سر واحد وهو التوازن، فلا يمكن ان يكون لدينا فريق يجيد الدفاع ولا يجيد الهجوم او العكس، يجب ان يكون لدينا توازن بين الخطين، لانه لا معني ايضا ان نسجل العديد من الاهداف وتستقبل شباكنا مثلها او اكثر منها، كما ان النجاعه الهجوميه للفريق ترتبط بعمل المدرب ونوعيه اللاعبين الذين يطبقون افكاره علي ارضيه الميدان.

في نابولي ستتعامل لاول مره مع لاعبين يتقاضون اجورا عاليه، كيف سيكون تصرفك معهم؟

بالنسبه لي، من يتقاضي اربعه ملايين اورو في السنه عليه ان يعمل اكثر من باقي اللاعبين، وانا اقول هذا الامر منذ مده، لاني صراحه لا اري علاقه كبيره بين الاجور المرتفعه والمستوي الفني للاعبين، فان يتقاضي لاعب مبلغا كبيرا فهذا لا يعني انه اقوي من بقيه اللاعبين، ففي بعض الاحيان نري لاعبين في دوري الدرجه الثانيه مستواهم كبير جدا ومع ذلك لا يتم الاهتمام بهم، انا اقول دائما الصراحه للاعبين، لان الخوف لا يوجد له مكان عندي، لكني اتعامل بذكاء مع الكلمات التي اقولها للاعبين.

هيغواين كان النجم الاول في فريق بينيتيز، ما الذي تنتظره منه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا