برعاية

أندية «جميل» .. الهلال والنصر أكثر المتضررين

أندية «جميل» .. الهلال والنصر أكثر المتضررين

غابت الانديه السعوديه عن المشاركه في الدورات والبطولات الاعداديه الوديه التي كانت تتسابق لها عاده، وخاصه التي تنظّمها الانديه في الامارات، وتعثرت المشاركات بسبب انتهاء الموسم الرياضي المتاخر.

وتوقف اغلب لاعبي الانديه عن الركض في مقار انديتهم في الـ 18 من ايار (مايو) الماضي؛ عقب ختام دوري عبداللطيف جميل الذي تُوج فيه النصر بطلاً، فيما بقيت انديه الهلال، النصر، الاتحاد، والفيصلي حتي الخامس من حزيران (يونيو) الماضي؛ لمشاركتها في ادوار حسم لقب بطوله كاس خادم الحرمين الشريفين التي تُوج بلقبها الهلال، فيما خاض 28 لاعباً في الـ 11 من حزيران (يونيو) الماضي، اول لقاءات المنتخب السعودي امام نظيره الفلسطيني ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في موسكو من انديه الاهلي (8 لاعبين)، النصر (6)، الهلال (6)، الاتحاد (4)، الشباب (2)، الرائد (1)، والخليج (1). وكانت انديه: النصر، الهلال، الاهلي، الاتحاد، الشباب، والفتح قد شاركت في استعدادات الموسم الماضي في اكثر من بطوله وديه احتضنتها انديه اماراتيه تحضيراً للموسم الجديد، وكانت تؤتي ثمارها في مسيره كل فريق في جولات دوري المحترفين؛ الا ان هذا الموسم تعذرت الانديه كافه من المشاركه.

من جهته، كشف لـ "الاقتصاديه" بندر الاحمدي؛ المدرب الوطني والمحاضر في الاتحاد السعودي، عن ان عدم مشاركه الانديه السعوديه كان لسبب ان الموسم انتهي متاخراً، وفضّلت البقاء في المعسكرات الداخليه في الفتره الاولي، ومن ثم تذهب للمعسكرات الخارجيه لفتره الاعداد الخاص، اضافه الي ان الاجواء في الامارات مشابهه للاجواء في المملكه، علي هذا الاساس فضّل اكثر المدربين البقاء في الداخل، ولا سيما ان بدايه التجمُّع جاءت متاخراً.

واوضح الاحمدي "الاعداد العام للانديه في كره القدم ياخذ من فتره سته اسابيع الي ثمانيه اسابيع لدينا في المملكه قياساً علي ظروف الاجواء، تتكون من تمارين بدنيه؛ حيث تكون في رمضان بعد العصر وبعد صلاه التراويح". واكد المدرب الوطني والمحاضر في الاتحاد السعودي، ان الدورات الوديه كانت مفيده ايام الفترات التجريبيه بعد مرحله الاعداد الذي كان يبدا مبكراً لكن الاعداد لهذا الموسم بدا متاخراً.

وكشف الاحمدي، اسباب تاخر فتره الاعداد التي خُفضت اسبوعاً واصبحت سته اسابيع؛ بسبب برمجه لجنه المسابقات في الإتحاد السعودي لكرة القدم التي اجبرت علي التوقف بسبب زياده معسكرات المنتخب، وبالتالي اربكت اللجنه لتاخير الموسم، وبدوره تاخرت فتره الاعداد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا