برعاية

هاميلتون يتوهج ويتوج بأحد أفضل سباقات الموسم

هاميلتون يتوهج ويتوج بأحد أفضل سباقات الموسم

كان تتويج السائق البريطاني لويس هاميلتون بسباق الجائزة الكبرى البريطاني ، الذي اقيم امس الاحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- ، هو ما يحتاجه في صراعه علي اللقب مع الالماني نيكو روزبرج زميله بفريق مرسيدس ، وقد جاءت الاحداث الدراميه في السباق لتظهر ان الاثاره لا تزال مستمره في سباقات فورمولا1- .

ولم يكن الفوز محسوما لهاميلتون حتي قرر التوقف في نقطه الصيانه لتبديل الاطارات واستخدام الاطارات المتوسطه قبل جميع منافسيه عندما بدات الامطار في الهطول بغزاره اكبر ، وقد تراجع للمركز الثالث في المراحل الاولي من السباق خلف سيارتي فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس سائقي ويليامز اللذين حققا بدايه مذهله في السباق.

وعاش هاميلتون لحظات عاطفيه من نوع خاص عند تخطيه خط النهايه في المركز الاول امام 140 الف مشجع من جماهير بلاده.

واوقف هاميلتون بذلك انطلاقه روزبرج الذي فاز بثلاثه من اخر اربعه سباقات ببطوله العالم ، وعزز السائق البريطاني موقعه في صداره الترتيب العام لفئه السائقين حيث رفع رصيده الي 194 نقطه بفارق 17 نقطه امام روزبرج الذي حصد 177 نقطه خلال تسعه سباقات اقيمت حتي الان من اجمالي 19 سباقا ببطوله العالم.

وقال هاميلتون "للمره الاولي في مسيرتي بالفورمولا1- ، قمت بالاختيار المثالي عندما قررت الدخول (في نقطه الصيانه في هذا التوقيت). اشعر بسعاده هائله لهذا السبب."

واشاد توتو وولف مدير فريق مرسيدس بقرار هاميلتون قائلا "تجري العديد من الاتصالات بالسائقين. ولكن القرار جاء من هاميلتون وكان اختيارا مثاليا بالدخول حينذاك في نقطه الصيانه (لتغيير الاطارات). وبعدها فرض سيطرته علي السباق."

اما روزبرج ، الذي كان في المركز الرابع قبل هطول الامطار التي كشفت عن تفوق كبير لمرسيدس علي ويليامز في التعامل معها ، فقد حقق صحوه وتنافس بقوه مع هاميلتون لكنه انهي السباق في المركز الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا